اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

اعتقال استخبارات مليشيا الدعم السريع للساعد الأيمن لـ(كيل).. هواجس الخيانة تضرب صفوف التمرد!

اعتقلت قوة من مليشيا الدعم السريع العميد خلا، الطاهر جاه الله من منطقة تمبول بشرق الجزيرة، بتهمة التخابر مع الجيش.
جاه الله الذي يُعد بمثابة الساعد الأيمن للمتمرد، أبو. عاقلة كيكل، اعتقل بواسطة قوة تحركت من مقر رئاسة مليشيا الدعم السريع بالرياض شرق الخرطوم.
قبل اعتقال جاه الله أجبرت مليشيا الدعم السريع كيكل على الخروج في مقطع مصور مع الجنجويدي، وليد وحل بشارع النيل مدني ينفي فيه نيته الانضمام للجيش. وكان الفيديو أشبه بالتحقيق، وبدا فيه كيكل مضطرباً وخائفاً، ولم تمر سويعات على نفي كيكل حتى اعتقلت المليشيا ساعده الأيمن الطاهر جاه الله من تمبول وترحيله إلى الخرطوم.
ظل كيكل، مؤخراً في حالة شكوى متكررة من إن عناصر الدعم السريع لا تطيع أوامره باستثناء المنتسبين له من شباب درع السودان، خاصة أبناء شرق الجزيرة.
اعتقال جاه الله سيضع كيكل تحت الضغط المستمر، خاصة وأن جاه الله يحظى بتأييد كبير من أهالي شرق الجزيرة وبعض المنخرطين في الدعم السريع، وبفضلهم ظلت بعض مناطق شرق الجزيرة في مأمن من انتهاكات مليشيا الجنجويد.
اعتقال جاه الله بقوة من أبناء الماهرية ينذر بصدام قادم داخل المليشيا سيكون مسرحه شرق الجزيرة وربما تطال النيران كيكل نفسه!!!

صحيفة السوداني

كانت هذه تفاصيل خبر اعتقال استخبارات مليشيا الدعم السريع للساعد الأيمن لـ(كيل).. هواجس الخيانة تضرب صفوف التمرد! لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا