اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

الخارجية: المليشيا الإرهابية تشن عدواناً جديداً على مناطق بولاية سنار وترتكب مجزرة

قالت وزارة الخارجية، إن “المليشيا الإرهابية” تتمادي في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن الآمنة وتجمعات النازحين.
وفي الأيام الماضية، شنت المليشيا عدواناً جديداً على مناطق مختلفة في ولاية سنار شملت قرى جبل مويه، حيث ارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من أربعين من المدنيين العزل في ضواحي مدينة سنار، ثم مدينة سنجة، التي تعد من أكبر تجمعات النازحين من حرب المليشيا على الشعب السوداني.
وأوضح بيان لوزارة الخارجية اليوم الاثنين، إن هذه الاعتداءات تسببت في عمليات نزوح جديدة بعدما ارتكبته المليشيا من تصفيات للمدنيين وعمليات نهب واسعة وإخلاء قسري للسكان من منازلهم. وقد قامت المليشيا بتحويل مستشفى سنجة إلى ثكنة عسكرية تنطلق منها هجماتها العسكرية على الأبرياء.
وتابع البيان: “مواصلة لنهجها الإجرامي في تدمير البنيات الأساسية، فجرت المليشيا الإرهابية اليوم جزءاً من جسر الحلفايا الرابط بين مدينتي أم درمان والخرطوم بحري”.
و اعتبرت الخارجية أن هذه الاعتداءات الشنيعة تكشف الطبيعة الإرهابية للمليشيا، وتمثل إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها وصمته على تواصل الإسناد الخارجي لها من عديد من دول المنطقة والإقليم.

صحيفة السوداني

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية: المليشيا الإرهابية تشن عدواناً جديداً على مناطق بولاية سنار وترتكب مجزرة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا