الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: ابل تخطط لرفع نسبة إنتاج iPhone 16 Pro Max لهذا السبب!

  • 1/2
  • 2/2

كتب هذا الموضوع سلطان القحطاني - ينطلق حدث ابل في 10 من شهر سبتمبر المقبل لكشف النقاب عن سلسلة iPhone 16، ولقد أكدت أحدث التقارير على خطط ابل لرفع نسبة إنتاج إصدار iPhone 16 Pro Max، وفي السطور القادمة نوضح سبب إتجاه ابل لزيادة إنتاج إصدار Max بشكل خاص.

أكدت التسريبات السابقة على أن إصدارات Pro تحظى هذا العام بترقية وتحسينات في المواصفات والتصميم، ولقد أشارت أحدث التسريبات إلى أن شركة ابل ستعمل على إنتاج 90.1 مليون وحدة من سلسلة هواتف iPhone 16، وهي زيادة طفيفة مقارنة بالسلسلة السابقة، حيث قدمت ابل 86.2 مليون وحدة من سلسلة هواتف iPhone 15.

ولقد كشف التقرير عن خطط ابل لتوزيع الإنتاج هذا العام بتركيز خاص على زيادة نسبة إنتاج إصدار iPhone 16 Pro Max مقارنة بالإصدارات الأخرى.

ومن المقرر وفقاً للتقرير الجديد أن تعمل ابل على إنتاج iPhone 16 Pro Max بنسبة 37% من إجمالي إنتاج سلسلة iPhone 16، أي 33.2 مليون وحدة، وهي زيادة كبيرة مقارنة بإصدار iPhone 15 Pro Max حيث قامت ابل بإنتاج 24.2 مليون وحدة.

ويأتي هاتف iPhone 16 Pro  في المركز الثانية في إنتاج الجيل القادم من هواتف الأيفون، حيث تخطط ابل لإنتاج 26.6 مليون وحدة من هذا الإصدار، أي بنسبة 30% من إجمالي إنتاج سلسلة iPhone 16.

أيضاً يؤكد التقرير على أن ابل تستهدف التركيز على رفع إنتاج إصدارات Pro هذا العام لقدرة هذه الإصدارات على جذب قطاع المستخدمين، حيث تأتي هذه الإصدارات بالمميزات والتحسينات التي يبحث عنها قطاع المستخدمين.

من جانب أخر تستحوذ الإصدارات الرئيسية من السلسلة على نسبة 33% من إجمالي إنتاج الجيل القادم من هواتف الأيفون، على أن يصل إنتاج ابل من هاتف iPhone 16 عدد 24.5 مليون وحدة، أي بنسبة 27%.

كما تتجه ابل لإنتاج 5.8  مليون وحدة من هاتف iPhone 16 Plus، أي ينخفض إنتاج Plus هذا العام مقارنة بعدد 8.5 مليون وحدة من هاتف iPhone 15 Plus الحالي، إلا أن هذه التفاصيل تؤكد إستمرار إنتاج Plus هذا العام أيضاً.

المصدر

Advertisements

قد تقرأ أيضا