الرائج

الكمية الصحية للملح يوميًا.. وأضرار الإفراط فيه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الرياض - أميرة القحطاني - الملح هو إحدى العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه الحيوية، حيث يساعد على تنظيم ضغط الدم، ونقل الأيونات عبر الخلايا، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم، ولكن عند الإفراط في استخدامه قد يسبب الكثير من الأمراض، وفي هذا المقال نستعرض المقدار الصحي من الملح يوميًا وما هي أضرار الإفراط في استخدامه.

الكمية الصحية للملح يوميًا

الكمية الصحية للملح يوميًا، وأضرار الإفراط فيه

الكمية الصحية للملح يوميًا.. وأضرار الإفراط فيه

توصي منظمة الصحة العالمية بأن الكمية الصحية هي بتناول البالغين أقل من 5 جرامات من الملح يوميًا، أي ما يعادل ملعقة صغيرة واحدة، أما بالنسبة للأطفال، فإن الكمية الموصي بها تختلف حسب العمر، حيث تبلغ 1.5 جرام يوميًا للأطفال من سن 1 إلى 3 سنوات، و2.2 جرام يوميًا للأطفال من سن 9 إلى 13 سنة.

أضرار الإفراط في تناول الملح

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى العديد من المشاكل الصحية، منها:

ارتفاع ضغط الدم: يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في العالم، ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل، من بينها الإفراط في تناول الملح.

الكمية الصحية للملح يوميًا.. وأضرار الإفراط فيه 1

الكمية الصحية للملح يوميًا.. وأضرار الإفراط فيه

أمراض القلب والأوعية الدموية: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

أقرأ أيضا: –

حصوات الكلى: يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى.

سرطان المعدة: تشير بعض الدراسات إلى أن الإفراط في تناول الملح قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

كانت هذه تفاصيل خبر الكمية الصحية للملح يوميًا.. وأضرار الإفراط فيه لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصر فايف وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا