الارشيف / اخبار العالم

لافروف: طالبنا ببيان رئاسي من مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وواشنطن عارضت ذلك

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف باننا "طالبنا ببيان رئاسي من مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وواشنطن عارضت ذلك".

واوضح وزير الخارجية الروسي في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، اليوم : "نعقد اليوم اجتماعا بشأن الوضع في الشرق الأوسط، وفي المقام الأول بشأن القضية الفلسطينية. إننا نجلس ونجري مناقشة في لحظة دراماتيكية حقا. ليس فقط اعتبارات السياسة الكبرى، ولكن أيضا القيم الإنسانية تتطلب منا اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف إطلاق النار ومعاناة الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن "هناك حاجة أيضا إلى اتخاذ خطوات تهدف إلى منع المزيد من زعزعة استقرار الوضع في أجزاء أخرى من الشرق الأوسط. وحتى الآن، لم يتمكن مجلسنا من تقديم استجابة مناسبة لهذا التحدي المصيري.

وقال: ان "السبب معروف، وهو يكمن في موقف الولايات المتحدة الذي يعرقل كل الجهود والمبادرات لوقف إراقة الدماء في الأراضي المحتلة".

كانت هذه تفاصيل خبر لافروف: طالبنا ببيان رئاسي من مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وواشنطن عارضت ذلك لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا