الارشيف / اخبار العالم

الخارجية القطرية: تصريحات نتانياهو غير مسؤولة وتعرقل جهود الوساطة

هاجم الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، مؤكدا أن التصريحات التي تصدر عنه "غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء"، مستدركا بالتأكيد على أنه "ليست مفاجئة".

واوضح الناطق باسم الخارجية القطرية، في منشور على منصة "إكس"، "نستنكر بشدة التصريحات المنسوبة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، في تقارير إعلامية مختلفة حول الوساطة القطرية. في حال أثبتت صحة التصريحات، فهي غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء، ولكنها ليست مفاجئة".

وأضاف الأنصاري "منذ شهور، وبعد وساطة ناجحة في العام الماضي أدت إلى إطلاق سراح أكثر من مئة اسير، انخرطت قطر في حوار مستمر مع كافة الأطراف بما في ذلك الطرف الإسرائيلي، في محاولة لوضع إطار لاتفاق جديد للاسرى وضمان دخول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة".

وتابع "إذا تبين أن التصريحات المتداولة صحيحة، فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية نتانياهو، يعرقل ويقوض جهود الوساطة، لأسباب سياسية ضيقة بدلا من إعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح، بما في ذلك الاسرى الإسرائيليين".

وشدد على أنه "بدلا من الانشغال بعلاقة قطر الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، نأمل أن ينشغل نتانياهو بالعمل على تذليل العقبات أمام التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الاسرى".

يأتي ذلك في أعقاب تصريحات جاءت على لسان نتانياهو خلال اجتماعه مع ذوي محتجزين في قطاع غزة، تداولاتها وسائل إعلام إسرائيلية مساء الثلاثاء، وانتقد خلالها نتانياهو الولايات المتحدة وقطر.

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية القطرية: تصريحات نتانياهو غير مسؤولة وتعرقل جهود الوساطة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا