الارشيف / اخبار العالم

الخطيب نقل عن السيستاني بعد اللقاء معه في النجف تمنياته للشعب اللبناني "الخلاص من أزماته"

التقى المرجع الديني العراقي السيد علي السيستاني، في النجف الأشرف، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ على الخطيب الذي يزور العراق حاليًا.

وذكر الخطيب بعد اللقاء، أنّ اللقاء "كان مباركًا في جوار أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب، وفي ذكرى ولادته المباركة. وقد وجدنا لديه ولدى المرجعية الاهتمام الكامل بشؤوننا على مستوى الطائفة الشيعية وعلى مستوى المنطقة وما تمر به من أحداث جسام، لا سيما على صعيد ما يجري في فلسطين من ظلم للشعب الفلسطيني على يد آلة القتل الصهيونية المجرمة".

وأشار إلى "أنّنا نعوّل الكثير على دور المرجعية، خاصة في العراق حيث كانت لها اليد الطولى في تحرير العراق من الارهاب".

ولفت الخطيب إلى انّه "بالنسبة للبنان فقد تمنى السيد السيستاني للشعب اللبناني الخلاص من أزماته، وتوجه بالدعاء إلى الله لكي يتمكّن لبنان من الخلاص والانقاذ. ونحن من جهتنا تمنينا له طول العمر والعافية لكي يستمر بدوره الكبير الذي اسهم في انقاذ العراق وحمايته من الارهاب، وفي تحقيق الوحدة الاسلامية".

وكشف "أننا وضعنا المرجعية في صورة الوضع في لبنان، وما يقوم به المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى من دور وطني في سبيل لحمة اللبنانيين ووحدتهم وحماية البلد والتأكيد على دور المقاومة، وكذلك تقديم ما امكن من مساعدات للمحتاجين، وهو ما اثنت عليه المرجعية".

كانت هذه تفاصيل خبر الخطيب نقل عن السيستاني بعد اللقاء معه في النجف تمنياته للشعب اللبناني "الخلاص من أزماته" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا