الارشيف / اخبار العالم

غسان الخوري انتقد تحويل طرق المتن ممرات للشاحنات نحو البقاع: الطرق غير صالحة أصلًا للمركبات العادية

أشار نائب رئيس "التيار الوطني الحر" للشؤون الإدارية غسان الخوري، في تصريح، إلى أنّه "كان ينقص قضاء المتن الشمالي في ظل العاصفة، أن تتحوّل طرقه الرئيسية والداخلية ممرات للشاحنات المتجهة إلى البقاع عبر طريق ترشيش- زحلة، نتيجة الانهيارات في طريق ضهر البيدر".

ولفت إلى أنّ "طرق المتن غير صالحة أصلا لحركة المركبات العادية وبوابات المتن كارثية، فكيف الحريّ مع زيادة هذا الكمّ الكبير من سير الشاحنات الثقيلة. فالمكلس، نهر جارف وحفر على طول الطريق وقنوات تصريف مسدودة ومستنقع عند الجسر وزحمة سيّر ليلا نهارا. وطريق جسر قناطر الزبيدة مغلق بسبب المحسوبيات المناطقية الضيقة. أما طريق المتن السريع فظلام وانهيارات، وحوادث سير كارثية، فيما يستكترون علينا إكمال مخرج العطشانة. ويبقى طريق انطلياس- بكفيا من دون فاصل وسطي، ومخارج ومداخل لا تُحصى، فيما الطرق الداخلية في المناطق المتنية الجبلية غير جاهزة لحركة شاحنات الترانزيت".

وسأل الخوري: "ألا يكفينا انهيار المباني المرخص لها بفعل الفياد والفلتان وغياب الرقابة، واستشهاد الأبرياء ثمنا لمصالح فردية تمنح التراخيص حتى في المقالع وتتناسى حقوق المواطنين وسلامتهم".

ولفت إلى أنّ "كل هذه التجاوزات هي حقيقةً نتاج غياب النظام العام وتجاهل أبسط حقوق العيش بأمان. ويبقى، يا للأسف، الرهان على تخمة التعيينات الإدارية الاخيرة غير المبررة والتي أتت على قياس المصالح الشخصية والحزبية في الوزارات المعنية، علّها تنفع في تحسين الوضع المزري".

كانت هذه تفاصيل خبر غسان الخوري انتقد تحويل طرق المتن ممرات للشاحنات نحو البقاع: الطرق غير صالحة أصلًا للمركبات العادية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا