الارشيف / اخبار العالم

الأردن واليونان يؤكدان ضرورة التوصل لحل يضمن وقف الحرب على غزة

ياسر رشاد - القاهرة - أكدت المملكة الأردنية الهاشمية واليونان اليوم الخميس على ضرورة التوصل لحل عادل وشامل يضمن وقف الحرب العشوائية التي دمرت كل شيء في غزة.. لافتين إلى صعوبة الوضع اللاإنساني في قطاع غزة من قتل للأطفال والشيوخ وقصف للمستشفيات والمدارس.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاء ذلك خلال لقاء رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية الدكتور هايل عياش اليوم مع سفيرة اليونان لدى الأردن إيريني ريجا؛ وذلك بمقر مجلس النواب.

وأكد عياش عمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن واليونان .. واصفا إياها بالتاريخية والمتجذرة .. قائلا: "إن البلدين يرتبطان بعلاقات ثنائية وثيقة في المجالات كافة".. مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود لتوثيق تعاون القطاع الخاص في كلا البلدين.

ودعا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية إلى تعزيز التعاون في المجال السياحي من خلال زيادة الأفواج السياحية.. مشيرا إلى المقومات السياحية التي يمتلكها الأردن في مجالات السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية.

ومن جانبها، أكدت سفيرة اليونان لدى عمان على العلاقات الطيبة التي تجمع بلادها مع الأردن في العديد من المجالات وعلى التواصل بين قيادتي البلدين..مشيرة إلى أن الأردن دولة محورية في المنطقة وأن كلا الدولتين تنظران إلى الأوضاع في غزة بنفس النظرة لإيجاد حل لإنهاء الحرب ..موضحة أن بلادها ومن خلال الاتحاد الأوروبي سعت وضغطت باتجاه الحاجة إلى أهمية الاستقرار في المنطقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا