الارشيف / اخبار العالم

تحذيرات أمريكية من كارثة بيئية تنتظر اليمن

شكرا لقرائتكم خبر تحذيرات أمريكية من كارثة بيئية تنتظر اليمن ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - ضاعفت ميليشيات الحوثي الإرهابية من هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال مسؤول في مصلحة خفر السواحل الحكومية، أمس، إن سفينة تعرضت للغرق نتيجة استهدافها من جماعة الحوثي في خليج عدن، جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة شينخوا عن المسؤول الحكومي، أن سفينة تعرضت للغرق نتيجة تعرضها للاستهداف الصاروخي من الحوثيين، أثناء إبحارها في خليج عدن.

وأكد أن طاقم السفينة المكون من 20 بحارا نجو من الحادثة، وأشار المصدر إلى أن سفنا عسكرية في المنطقة حاولت المساعدة في إنقاذ السفينة، إلا أن الأضرار كانت كبيرة ما تسبب في غرقها.

إلى ذلك، حذرت السفارة الأمريكية في اليمن من كارثة بيئية تشهدها السواحل اليمنية. ونشرت السفارة على صفحتها بموقع إكس تحذيرا من استمرار ميليشيات الحوثي باستهداف ناقلات النفط وقالت، إن ذلك يتسبب في كارثة بيئية باليمن.

وأضافت، بأن العالم اجتمع لإنقاذ الناقلة صافر النفطة، واليوم يقع على الحوثيين التوقف عن تعرض سبل عيش اليمنيين للخطر.

وكانت جماعة الحوثي أكدت أمس أنها استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن بالصواريخ، مشيرة إلى أن السفينة معرضة للغرق جراء «الأضرار الكبيرة» التي لحقت بها.

وأكد المتحدث العسكري باسم الجماعة، في بيان على منصة «إكس»، أن السفينة البريطانية «روبي مار» أصيبت «إصابة بالغة، ما أدى إلى توقفها بشكل كامل».

وأضاف البيان: «نتيجة الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة، فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن».

لكنه أشار إلى خروج طاقم السفينة بأمان. كما أعلن المتحدث أن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة أمريكية من طراز «إم كيو 9» بصاروخ، أثناء قيامها بما وصفها بأنها «مهام عدائية» لصالح إسرائيل، حسب تعبيره.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت، أمس، إن طاقم سفينة وقع بها انفجار قرب ميناء المخا اليمني قد غادرها، فيما أعلنت واشنطن استهداف صواريخ ومسيرات للحوثيين في اليمن.

وذكرت الهيئة أنها أبلغت من قبل السلطات العسكرية بمغادرة طاقم السفينة بعد الانفجار، الذي لم تكشف عن أسبابه حتى الآن.

وأضافت بأن السلطات العسكرية موجودة في موقع الحادث جنوب المخا اليمنية لتوفير المساعدة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أن قواتها في البحر الأحمر «نفذت 5 ضربات بنجاح في إجراء للدفاع عن النفس»، لإحباط هجمات من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وقال الجيش الأمريكي، إن الضربات نفذت بشكل دقيق، وهي جزء من سلسلة إجراءات اتخذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد الحوثيين، بهدف وقف هجماتهم المتكررة في الممرات الملاحية في البحر الأحمر.

وأوردت القيادة المركزية العسكرية الأمريكية «سنتكوم» في بيان، أن الضربات شملت إحباط «أول استخدام ملحوظ من الحوثيين لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات» في أكتوبر. كما استهدفت زورقا مسيرا، وكان استخدام زوارق مماثلة نادرا نسبيا.

مشاهدات يمنية

  • مسام السعودي ينتزع 1,552 لغما حوثيا وذخيرة غير منفجرة منذ بداية فبراير الجاري.
  • جماعة الحوثي تصدر حكما بإعدام وسجن 22 شخصا بتهمة التخابر.
  • نيويورك تايمز: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يمنح واشنطن صلاحيات جديدة لقمع الميليشيات.

كانت هذه تفاصيل خبر تحذيرات أمريكية من كارثة بيئية تنتظر اليمن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا