الارشيف / اخبار العالم

هل تحول ترمب إلى بطل سياسي؟

شكرا لقرائتكم خبر هل تحول ترمب إلى بطل سياسي؟ ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - توقع مراقبون في صحيفة «نيويورك بوست» أن تسهم العقوبات الكبيرة التي صدرت أخيرا على الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترمب في تحويله إلى بطل سياسي، وأكدوا أن الديمقراطيين أطلقوا النيران على أنفسهم.

وتساءلت الصحيفة: هل كانت هناك نتيجة مطابقة لتوقعات الديمقراطيين، بعد الحكم على ترمب في دعوى الاحتيال المدنية المرفوعة ضد ترمب في ولاية نيويورك، والذي قضى بتغريمه 355 مليون دولار، وحظره من مزاولة الأعمال في ولاية نيويورك لمدة ثلاث سنوات.

وقالت «إن المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس، تسلمت مهام منصبها متعهدة بمعاقبة ترمب، وتجاهل جميع الجرائم الأخرى، فيما قضى القاضي آرثر إنغورون بأن ترمب مذنب حتى قبل بدء المحاكمة».

وتقول الصحيفة «إن هذه المحاكمة كانت موجهة سياسيا من البداية؛ محاكمة شهدت «حماية» المدعية العامية ليتيسيا جيمس، للبنوك الكبرى التي كان من المفترض أن تحاكم أيضا».

وأضافت الافتتاحية «لنر ما إذا كان هذا النصر سيضمن الفوز بالانتخابات، لقد أطلق الديمقراطيون النيران على أنفسهم مجددا، مما يثبت لعدد متزايد من الناخبين أن المنظومة القضائية متآمرة على الرئيس السابق».

واعتبرت أن هذه المحاكمة المتحيزة ستقلل من أهمية قضية أحداث 6 يناير (كانون الثاني) الأكثر خطورة، واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول «سيضحك الديمقراطيون في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة على الحكم الصادر، غير أن انتصارهم هذا سيكون باهظ الثمن، فقد جعلتوا دونالد ترمب بطلا سياسيا».

ويستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب لجولة جديدة من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري قد تكون حاسمة في الإطاحة بمنافسته الوحيدة، نيكي هيلي.

ورغم أن هيلي سبق أن شغلت منصب حاكمة ساوث كارولينا، فإن استطلاعات الرأي في الولاية الواقعة جنوب شرقي البلاد تصب في صالح الساكن السابق للبيت الأبيض في الانتخابات التي تشهدها الولاية يوم السبت المقبل.

سيناريو الانتخابات الأمريكية:

  • 5 مارس: انتخابات الجمهوريين في 14 ولاية.
  • 15 يوليو: مؤتمر الحزب الجمهوري لتسمية مرشحه.
  • 19 أغسطس: مؤتمر الحزب الديمقراطي لتسمية مرشحه.
  • 5 نوفمبر: موعد الانتخابات الأمريكية.

كانت هذه تفاصيل خبر هل تحول ترمب إلى بطل سياسي؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا