الارشيف / اخبار العالم

المؤبد لـ8 مصريين انضموا إلى جماعة إرهابية

شكرا لقرائتكم خبر المؤبد لـ8 مصريين انضموا إلى جماعة إرهابية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة المصرية، بمعاقبة 3 متهمين حضوريا بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 8 آخرين غيابيا بالسجن المؤبد وإدراج المحكوم عليهم على قوائم الكيانات الإرهابية وألزمت المحكمة المحكوم عليهم بالاشتراك في دورات تأهيلية في اتهامهم بـ«خلية الشروق الإرهابية».

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان وأمانة سر ممدوح عبدالرشيد.

وكانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم «تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، كما وجهت للمتهمين من الـ 9 لـ 11، تهم تلقي تدريبات على تصنيع المتفجرات».

ونص أمر الإحالة على أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين جميعا انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها.

وتم محاكمة المتهمين خالد أحمد وأحمد خلف ومحمود عامر حضوريا، فيما صدرت أحكام غيابية على يحيى السيد وأحمد محمد وعلاء على وأحمد فتحي والحسن عبدالعظيم وعلى محمود وعبدالفتاح عطية ومحمد رشاد.

على صعيد آخر، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، أن بلاده ترفض التهجير القسري للفلسطينيين إلى أراضيها ولن تسمح به.

وشدد خلال استقباله «أورسولا فون دير لاين» رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش القمة المصرية الأوروبية، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كانت هذه تفاصيل خبر المؤبد لـ8 مصريين انضموا إلى جماعة إرهابية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا