الارشيف / اخبار العالم

الكرملين: القمة المخصصة للسلام في أوكرانيا ستكون عبثية في غياب روسيا

ندّد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف بقمة السلام الأوكرانية المقرر عقدها في سويسرا الشهر المقبل، معتبراً أنها "عبثية نظرا إلى أن روسيا غير مدعوة لحضورها".

وأكد بيسكوف، في حديث لقناة "آر تي" الرسمية، أن "المؤتمر من وجهة نظرنا ميؤوس منه تماما لجهة إيجاد طرق لحل النزاع بشأن أوكرانيا"، مضيفا أن "الحديث بجديّة عن هذه المسائل من دون مشاركة بلادنا هو أمر عبثي".

وكان قد اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمحاولة "إفشال" قمة حول السلام في أوكرانيا مقررة الشهر المقبل في سويسرا.

ووجّهت سويسرا دعوات إلى أكثر من 160 وفداً للمشاركة في مؤتمرها حول "السلام في أوكرانيا"، من دون دعوة روسيا "في هذه المرحلة"، وفقاً للموقع الحكومي المخصّص لهذا الحدث. وروسيا تقول إنه لا جدوى من هذا المؤتمر.

كانت هذه تفاصيل خبر الكرملين: القمة المخصصة للسلام في أوكرانيا ستكون عبثية في غياب روسيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا