الارشيف / اخبار العالم

القناة 13 الإسرائيلية: الجيش يحذر من عدم القدرة على إنجاز مهامه في ظل تقليص مدة خدمته

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن "الجيش الإسرائيلي يحذر من عدم القدرة على إنجاز مهامه في ظل تقليص مدة الخدمة من 32 شهرا إلى 30".

وأمس، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن "وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو برسالة رسمية لبحث تمديد الخدمة النظامية للجيش إلى 3 سنوات بشكل عاجل".

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن "رسالة غالانت لنتانياهو جاءت بعد 4 أشهر من التأخير، وشدد غالانت على أن الوضع يتطلب استجابة عملياتية هامة لمواصلة الحرب".

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، في شباط الماضي، اعتزامه "تمديد الخدمة العسكرية في المستقبل بهدف زيادة عدد جنود الاحتياط"، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

في حين اعتبر غالانت أن "الدعوات المتصاعدة في بلاده لرفض الخدمة العسكرية تهدد وحدة الصفوف وخطيرة وتمثل جائزة لأعدائنا".

وحسب النظم الإسرائيلية، فإن مدة الخدمة العسكرية الإلزامية تبلغ 32 شهرا للذكور فوق سن 18 عاما، و24 شهرا للنساء، وأي شخص يرفض ذلك قد يواجه السجن لمدة تصل 200 يوم، إلى جانب ضغوط اجتماعية.

كانت هذه تفاصيل خبر القناة 13 الإسرائيلية: الجيش يحذر من عدم القدرة على إنجاز مهامه في ظل تقليص مدة خدمته لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا