اخبار العالم

رفضًا لعودته للقتال.. جندي إسرائيلي يهدد بالانتحار من أعلى جسر بالقدس

  • 1/2
  • 2/2

ياسر رشاد - القاهرة -  أفادت وسائل عبرية بأن جنديًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي هدد بالانتحار من على جسر بالقدس، رفضًا لعودته للقتال في ‎غزة .

 ومنذ اندلاع الحرب في غزة، يعاني الجنود الإسرائيليون بسبب الأفخاخ والعمليات التي تنفذها ضدهم المقاومة الفلسطينية واللبنانية، الأمر الذي نتج عنه أمراض نفسية لدى الكثير من الجنود الإسرائيليين.

 

وزارة الصحة الفلسطينية:

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 37 ألفًا و765، منذ 7 أكتوبر الماضي، بينما بلغ عدد المصابين 86 ألفًا و429.

 وأضافت وزارة الصحة في غزة، في بيان، أن 47 فلسطينيًا لقوا حتفهم جرّاء الهجمات الإسرائيلية بالقطاع في آخر 24 ساعة.

 

 وذكرت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم:

 أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 28 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال الليلة الماضية وفجر اليوم. وأفاد النادي في بيان له أن من بين المعتقلين عدد من الأسرى السابقين الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم بفترات متفاوتة.

 

 وأوضح البيان أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، حيث قامت باقتحام المنازل وتفتيشها بطريقة همجية، مما أثار حالة من الرعب والفزع بين السكان، خاصة الأطفال والنساء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا