الارشيف / اخبار العالم

18 قتيلًا على الأقل وعشرات المصابين في تفجيرات انتحارية عدة بشمال شرق نيجيريا

قُتل 18 شخصًا على الأقلّ وأُصيب العشرات نتيجة تفجيرات انتحاريّة عدّة، بما في ذلك في حفل زفاف، في مدينة غووزا بولاية بورنو في شمال شرق ​نيجيريا​.

وفي التّفاصيل، أوضح المتحدّث باسم شرطة ولاية بورنو ناحوم كينيث داسو، لوكالة "فرانس برس"، أنّ في بادئ الأمر "فجّرت انتحاريّة كانت تحمل طفلًا على ظهرها، متفجّرات بين الضّيوف الّذين كانوا يحتفلون بعد حضورهم حفل زفاف في مدينة غووزا"، ما أدّى إلى مقتل ستّة أشخاص.

بدوره، ذكر رئيس خدمات الإنقاذ المحلّية باركيندو سعيدو، في تقرير، أنّه "بينما كانت تُتلى الصّلوات على ضحايا هجوم الزفاف، "هرعت انتحاريّة أخرى وفجّرت عبوة ناسفة تسبّبت في سقوط كثير من الضّحايا"، مبيّنًا أنّ بعد بضع دقائق، وقع انفجار "بعبوة ناسفة أخرى" قرب المستشفى العام في المدينة.

وأفاد بأنّ "حتّى الآن، قُتل في الهجمات 18 شخصًا، بينهم أطفال ورجال ونساء وحوامل"، مشيرًا إلى أنّ 19 ضحيّة "مصابين بجروح خطرة" نُقلوا في أربع سيّارات إسعاف إلى العاصمة الإقليميّة مايدوغوري، بينما ينتظر 23 آخرون إجلاءهم.

كانت هذه تفاصيل خبر 18 قتيلًا على الأقل وعشرات المصابين في تفجيرات انتحارية عدة بشمال شرق نيجيريا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا