اخبار العالم

رئيس جنوب إفريقيا منح أحزاب المعارضة 12 وزارة من أصل 32 في ائتلافه الحكومي الجديد

أعلن رئيس جنوب إفريقيا ​سيريل رامافوزا​ (Cyril Ramaphosa)، أنّه منح أحزاب المعارضة في ائتلافه الحكومي الجديد 12 وزارة من أصل 32.

وشدّد على أنّ أولويّة الحكومة الجديدة ستكون استعادة "النّمو الاقتصادي السّريع" للقوّة الصّناعيّة الرذائدة في إفريقيا، و"معالجة الفقر وعدم المساواة والبطالة"، مشيرًا إلى أنّ هذه الحكومة تشكّلت بحيث "تكون جميع الأحزاب قادرة على المشاركة بشكل هادف في السّلطة التّنفيذية".

وقد حصل "التّحالف الدّيمقراطي"، أكبر أحزاب المعارضة، على ستّ وزارات، بينها التّعليم والأشغال العامّة والبيئة، بينما كانت ست وزارات أخرى من نصيب أحزاب أصغر. فيما سيحتفظ حزب "المؤتمر الوطني" الإفريقي بـ20 وزارة، بينها حقائب رئيسيّة مثل المال والشّؤون الخارجيّة والطّاقة والدّفاع.

ورحّب "التّحالف الدّيمقراطي" في بيان، ببداية "فصل جديد لجنوب إفريقيا"، متعهّدًا بـ"حكم رشيد" و"عدم التسامح مطلقًا مع الفساد".

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس جنوب إفريقيا منح أحزاب المعارضة 12 وزارة من أصل 32 في ائتلافه الحكومي الجديد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا