الارشيف / اخبار العالم

وزير الخارجية الأوكراني: لا نريد الانتظار 75 سنة أخرى للانضمام إلى حلف "الناتو"

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، على هامش القمة الـ75 "للناتو"، أن "أوكرانيا لا تريد الانتظار 75 سنة أخرى للانضمام إلى الحلف، وتدعو إلى تسريع العملية".

ولفت كوليبا لقناة "سي إن إن" التلفزيونية، الى اننا "لن نكون سعداء تماما إلا عندما تصبح أوكرانيا عضوا في حلف "الناتو"، ويتم الوفاء بالوعود المترتبة على ذلك. لقد سمعنا رسائل مقنعة في اليومين الماضيين على جميع المستويات مفادها أن الطريق إلى العضوية لا رجعة فيه، وأن أوكرانيا ستكون في "الناتو". ولكن لا يمكننا الانتظار 75 سنة أخرى للاحتفال بانضمام أوكرانيا. ويجب أن يحدث هذا في أسرع وقت ممكن".

وأشار إلى أن "كييف ستواصل العمل من أجل الانضمام المبكر إلى الحلف".

وأعلن أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ، أنه "لقبول دولة في الحلف يتطلب الأمر التوصل إلى اتفاق شامل، مضيفا أن دول "الناتو" توصلت إلى اتفاق على أن تصبح أوكرانيا عضوا فيه، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن الموعد".

كانت هذه تفاصيل خبر وزير الخارجية الأوكراني: لا نريد الانتظار 75 سنة أخرى للانضمام إلى حلف "الناتو" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا