الارشيف / اخبار العالم

الخارجية التركية بشأن عملية تبادل السجناء: سنواصل المساهمة بضمان السلام والاستقرار دوليًا

أشارت ​وزارة الخارجية التركية​، تعليقًا على عمليّة تبادل السّجناء الّتي جرت في أنقرة بين 7 دول، بتنسيق من الاستخبارات التّركيّة، إلى أنّ "عمليّة التّبادل هذه هي الأكثر شمولًا في السّنوات الأخيرة، وقد شملت تبادل 26 شخصًا كانوا في سجون سبع دول، هي الولايات المتّحدة الأميركيّة، ألمانيا، بولندا، سلوفينيا، النرويج، روسيا، وبيلاروسيا".

وأوضحت في بيان، أنّ "ضمن نطاق عمليّة التّبادل، تمّ نقل الأشخاص إلى تركيا على متن 7 طائرات، اثنتان من الولايات المتّحدة وواحدة من كلّ من ألمانيا وبولندا وسلوفينيا والنرويج وروسيا"، لافتةً إلى أنّه "تمّ أيضًا نقل 10 أشخاص، بينهم طفلان إلى روسيا، 13 شخصًا إلى ألمانيا و3 إلى الولايات المتّحدة".

وأكّدت الوزارة أنّ "منذ بداية عمليّة التّفاوض وحتّى اللّحظة الأخيرة الّتي جرى فيها التّبادل، تمّ تنفيذ جميع الإجراءات الأمنيّة والتّخطيط اللوجستي واحتياجات عمليّة التّبادل من قبل الاستخبارات التّركيّة"، مشدّدةً على أنّ "تركيا ستواصل تقديم المساهمات كافّة لضمان السّلام والاستقرار على السّاحة الدّوليّة".

وكانت قد شملت العمليّة أمس، إطلاق سراح مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركيّة إيفان غيرشكوفيتش، والجندي السّابق في مشاة البحرية الأميركيّة بول ويلان.

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية التركية بشأن عملية تبادل السجناء: سنواصل المساهمة بضمان السلام والاستقرار دوليًا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا