اخبار العالم

علامة: اللقاءات الخارجية وتحرك السفراء الخمسة لن يلقى الصدى إذا لم نبادر لمساعدة انفسنا

اشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة في حديث لـ "الجمهورية"، الى أنّ "إعادة تجديد رئيس مجلس النواب نبيه بري لدعوته الى التشاور هي فعل ايمان بأنّ الحوار او التشاور هو الطريق الوحيد لانتخاب رئيس للجمهورية انطلاقاً من الخصوصية اللبنانية التي يحكمها التوافق، والتي اعتقد انّ الجميع يدركها وربما لا يعترف بها تبعاً لاعتبارات خاصة".

ولفت الى أن "اليوم معظم الكتل لاقت دعوة بري بإيجابية باستثناء "القوات اللبنانية" التي تريد تطبيق الدستور. لكن السؤال: هل الحوار او التلاقي يخالف الدستور؟ لا اعتقد انّ هناك نصاً يتحدث عن التشاور كمخالفة دستورية. وللمفارقة يبدو الخارج أحرص منا على إنجاز الاستحقاق الرئاسي".

واعتبر علامة ان "اللقاءات الخارجية وتحرك السفراء الخمسة لن يلقى الصدى إذا لم نبادر لمساعدة انفسنا اولاً واخيراً"ً، مؤكدا أن "على الجميع ان يقرأوا المتغيّرات، خصوصاً انّ الاستحقاقات الأمنية والمعيشية تستوجب إعادة الانتظام للدولة بدءاً بانتخاب رئيس وتشكيل حكومة تكون رافعتها دعم الاطراف السياسية كافة".

كانت هذه تفاصيل خبر علامة: اللقاءات الخارجية وتحرك السفراء الخمسة لن يلقى الصدى إذا لم نبادر لمساعدة انفسنا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا