الارشيف / اخبار العالم

بوشكيان: حريصون على دعم مصانع الأدوية وتأمين المواد التشغيليّة والأساسيّة لها

هنّأ وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان رئيسة نقابة مصانع الأدوية في لبنان كارول أبي كرم ومجلس النقابة الجديد بعد الانتخابات التي أجرتها النقابة، مثنيا على "قيام مصانع الأدوية اللبنانيّة بدورها في ظلّ الأزمات المتلاحقة".

واشار الى أن "القطاع لقد تحمّل المسؤوليات عن تأمين حاجات المواطنين من الأدوية والأمصال، ومواصلة الانتاج ومضاعفته كمّاً ونوعاً وجودة، بهدف تخفيض نسبة الاعتماد على الدواء المستورد ومتابعة تأمين حاجة السوق كاملة من الأمصال اللبنانية"، مشدّدا على أن "الوزارة حريصة على دعم القطاع وتأمين المواد التشغيليّة والأساسيّة له كونه قطاعاً استراتيجياً لصحّة المواطن وسلامة المجتمع".

بدورها، شكرت أبي كرم دعم الوزير وتفهّمه لمطالب النقابة، موضحة أنّه "متمسّك بتقوية قطاع الدواء وانتاجيّته وفاعليّته، في السوق المحلي والتصدير الخارجي".

وأضافت أن "الاهتمام بهذا القطاع من الأساسيّات لتأمين استمراريّة هذه الصناعة ومقوّماتها لتكون مصانعنا على جهوزيّة لمواجهة العراقيل وتخطّيها. فالدواء اللبناني والنظام الصحّي متكاملان ويعملان معاً بكلّ تنسيق وتفاعل".

كانت هذه تفاصيل خبر بوشكيان: حريصون على دعم مصانع الأدوية وتأمين المواد التشغيليّة والأساسيّة لها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا