الارشيف / اخبار العالم

وزير التجارة الجزائري: الميزان التجاري سجل فائضا يقدر بـ3.75 مليار دولار أميركي

أكد وزير التجارة الجزائري الطيب زيتوني أن "الميزان التجاري سجل خلال 7 أشهر من سنة 2024 فائضا يقدر بـ 3.75 مليار دولار أميركي".

وأوضح وزير التجارة خلال إشرافه على تنصيب الأعضاء الجدد للجنة متابعة التجارة الخارجية أن "قيمة الواردات بلغت 26.62 مليار دولار"، لافتا الى أن "قيمة الصادرات بلغت 30.36 مليار دولار أميركي".

وذكر بيان لوزارة التجارة الجزائرية أن "تنصيب الأعضاء الجدد للجنة متابعة التجارة الخارجية يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز أداء القطاع التجاري وتحقيق أهداف النمو الاقتصادي".

وأكد زيتوني أن "تفعيل هذه اللجنة يندرج في إطار سلسلة من الإجراءات التي اتخذها قطاع التجارة بالتنسيق مع القطاعات المعنية بهدف تأطير التجارة الخارجية وتحقيق توازن في الميزان التجاري من خلال ترقية الصادرات خارج المحروقات وضبط الواردات لحماية الإنتاج الوطني".

كانت هذه تفاصيل خبر وزير التجارة الجزائري: الميزان التجاري سجل فائضا يقدر بـ3.75 مليار دولار أميركي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا