اخبار العالم

شولتس: ألمانيا تجدّد رفضها إرسال صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا

شدّد المستشار الألماني أولاف شولتس على "رفض برلين إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، حتى مع مناقشة القوى الغربية الأخرى إتاحة هامش حرية أكبر لكييف في ما يتّصل باستخدام مثل هذه الأسلحة".

وأكد شولتس، أن "ألمانيا اتخذت قرارا واضحا بشأن ما سنفعله وما لن نفعله. هذا القرار لن يتغير".

وعندما سئل في وقت سابق عن المحادثات في واشنطن، قال المتحدث باسم شولتس ستيفن هيبسترايت إن "الأسلحة التي تناقشها الولايات المتحدة وبريطانيا الآن لها مدى أطول من أي شيء قدمته ألمانيا".

وذكر وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أن "ما تتفق عليه الولايات المتحدة وبريطانيا يظل شأنهما"، مضيفاً أن "السماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا سيكون متوافقا تماما مع القانون الدولي".

وتعد ألمانيا ثاني أكبر مساهم في المساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، لكنها تخطط لخفض ميزانيتها لتلك المساعدات إلى النصف العام المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

كانت هذه تفاصيل خبر شولتس: ألمانيا تجدّد رفضها إرسال صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا