اخبار العالم

الجيش الاسرائيلي يرجح مقتل 3 اسرى في غزة في تشرين الثاني في غارة جوية إسرائيلية

رجح الجيش الإسرائيلي "الى حد كبير" مقتل 3 اسرى في غزة في تشرين الثاني الماضي في غارة جوية إسرائيلية، بحسب نتائج تحقيق حول ظروف وفاتهم.

واوضح الجيش في بيان، "بحسب نتائج التحقيق، هناك احتمال كبير أن يكون الثلاثة قد قتلوا إثر غارة جوية شنها الجيش خلال تصفية قائد لواء الشمال التابع لحماس أحمد الغندور، في 10 تشرين الثاني 2023".

واستعادت إسرائيل رفات الجنديين نيك بيزر ورون شيرمان والفرنسي الاسرائيلي إيليا توليدانو في كانون الأول في قطاع غزة، حيث كانوا محتجزين.

وأوضح البيان أن "هذا التقييم يستند إلى موقع العثور على جثثهم في ما يتعلق بتأثير الضربة، وتحليل أداء الضربة، ونتائج الاستخبارات، ونتائج التقارير الطبية، واستنتاجات معهد الطب الشرعي".

واضاف "هذا تقييم ذو احتمال عال بناء على كل المعلومات المتاحة، لكن من غير الممكن تحديد ظروف وفاتهم بشكل قاطع".

وبحسب الجيش، فإن التحقيق كشف أنه كان يتم احتجاز الاسرى الثلاثة في مجمع أنفاق كان احمد الغندور ينشط منه.

وتابع البيان "في وقت الضربة، لم يكن لدى الجيش معلومات عن وجود اسرى في المجمع المستهدف".

كانت هذه تفاصيل خبر الجيش الاسرائيلي يرجح مقتل 3 اسرى في غزة في تشرين الثاني في غارة جوية إسرائيلية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا