اخبار العالم

عاجل: هل بدأ حزب الله الهجوم الكبير على اسرائيل؟

الرياص - اسماء السيد - "الخليج 365" من بيروت: "هل هو الهجوم الكبير من لبنان على إسرائيل؟" تساؤل طرحته مواقع صحفية الكترونية في تل أبيب، وعلى رأسها "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف الخبر :"تدوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيل، فيما يبدو أنه هجوم كبير من لبنان، ويتم تفعيل الإنذارات في مدن العفولة ويكنعام والناصرة والعديد من البلدات الأخرى، مساء السبت".

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم رصد إطلاق 15 صاروخ ومقذوفا من لبنان باتجاه مناطق في عمق شمال إسرائيل مساء السبت.

كما نوه الإعلام العبري إلى أن الهجوم يمثل أعمق إطلاق صاروخي لحزب الله على إسرائيل منذ تشرين الأول (أكتوبر)، وقد تمت إصابة رجل ستيني بإصابات طفيفة بشظايا، ولا أنباء عن إصابات أخرى، كما أن نتانياهو وغالانت يعقدان مشاورات أمنية في الوقت الراهن.

حزب الله يدعي استهداف قاعدة جوية إسرائيلية
من ناحيته أعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على مرج يزرعيل ويدعي استهداف قاعدة جوية إسرائيلية، وأعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على منطقة مرج ابن عامر مساء السبت، مدعيا أنها استهدفت قاعدة رامات دافيد الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، والتي تقع على بعد نحو 50 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وقال حزب الله إنه أطلق عشرات الصواريخ على القاعدة الجوية، لكن جيش الدفاع الإسرائيلي أعلن أن 10 قذائف فقط عبرت الحدود، وتم اعتراض غالبيتها.

ويقول حزب الله إن الهجوم الصاروخي يأتي ردا على الضربات الإسرائيلية الأخيرة في لبنان.

أما جيش الدفاع الإسرائيلي، فقد أكد أن غالبية الصواريخ العشرة التي أطلقت من لبنان على منطقة وادي يزرعيل تم اعتراضها بواسطة الدفاعات الجوية.

ويقول الجيش إنه يحقق في سقوط صاروخ واحد على الأقل في المنطقة.

وقال المسعفون إن رجلا في الستينيات من عمره أصيب بجروح طفيفة للغاية بشظايا بعد اعتراضه.

ويمثل هذا الهجوم أعمق إطلاق صاروخي لحزب الله على إسرائيل منذ بداية الحرب في تشرين الأول (أكتوبر).

Advertisements

قد تقرأ أيضا