اخبار السيارات

أسعار ومواصفات أسرع سيارة كهربائية في العالم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ياسر رشاد - القاهرة - شهدت صناعة السيارات الكهربائية تطوراً كبيراً حول العالم خلال السنوات الأخيرة، ولم تعد السيارات الكهربائية تقدم بمفهومها التقليدي المعروف، بل باتت أكثر عصرية وجرأة وحيوية بعدما أصبحت تتوافر بإصدارات رياضية سريعة. وجاء إطلاق عملاق صناعة السيارات الإيطالية الفاخرة مازيراتي للسيارة الجديدة GranCabrio Folgore، ليبدأ مرحلة جديدة غير مسبوقة في عالم المركبات الكهربائية، إذ تعد GranCabrio Folgore أسرع كابريو كهربائية على مستوى العالم.

 

قدرة هائلة للسيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore 

 

وفقاً لشركة مازيراتي الإيطالية فإن السيارة الجديدة GranCabrio Folgore تعتمد على نظام دفع كهربائي بقوة 560 كيلووات/760 حصان. وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 2.8 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 290 كلم/س.

السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدة

مدى سير 447 كيلومترا

 

ويستند نظام الدفع في السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدة على بطارية سعة 83 كيلووات ساعة، والتي تصل بالسيارة إلى مدى السير 447 كلم، وتتمتع السيارة رباعية المقاعد بمقصورة داخلية فاخرة تعتمد على مفهوم المواد المعاد تدويرها، وعلى الرغم من الطول الأقل من 5 أمتار، إلا أن السيارة توفر رحابة كبيرة في المقصورة الداخلية.

 

ومن المقرر طرح السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدة في الأسواق نظير سعر يبدأ من 206 آلاف يورو.

 

ومن المعروف أن مازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، تأسست في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية، ويقع المقر الرئيسي الحالي للشركة في مدينة مودينا، شعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس. 

9dc62d1e18.jpg
السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدة

 تعتبر سيارات مازيراتي من فئة الفخامة وتنافس منتجاتها بقوة شركات مثل أستون مارتن وجاجوار وكبريات الشركات الألمانية مثل مرسيدس وبي إم دبليو، ومنذ عام 1993 تم امتلاك الشركة من قبل شركة فيات التي تعد عملاق إنتاج السيارات في إيطاليا.

 

جدير بالذكر أن الأخوة مازيراتي هم (ألفيري، وبيندو، وكارلو، وإيتوري، وإرنستو) في صناعة السيارات منذ بداية القرن العشرين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا