الاقتصاد

جازان تصدر أكثر من 11 ألف طن من مادة سبك الحديد الصلب إلى إيطاليا

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن جازان تصدر أكثر من 11 ألف طن من مادة سبك الحديد الصلب إلى إيطاليا والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_واس

صدّرت مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، عبر مينائها أمس، أكثر من 11 ألف طن من مادة سبك الحديد الصلب ” Pig Iron “، إلى جمهورية إيطاليا.

وتعد مادة “سبك الحديد الصلب” من المنتجات النوعية التي تم إنتاجها من مصنع شركة “الصناعات المتطورة لأعمال الصهر المحدودة ASIC ” بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وذلك باستخدام تقنيات عالمية لتشغيل أفران صهر هي الأكبر من نوعها في العالم.

يذكر أن مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، استوردت خلال هذا الأسبوع ، 30 ألف طن من مادة ” الإلمينت ” من جمهورية موزمبيق.

ويعد ميناء المدينة من أحدث الموانئ بالمنطقة، ويتمتع بإمكانات وتكنولوجيا متقدمة في خدمات النقل اللوجستي، ما جعله مركزًا لوجستيًا مهمًا للتبادل التجاري بالمملكة، ويتميز بموقعه الجغرافي الواقع على ممر التجارة الدولية عبر البحر الأحمر، وبالقرب من باب المندب ودول القرن الأفريقي، وتبلغ طاقة الميناء الاستيعابية نحو ” 1.2 مليون ” حاوية نمطية سنويًا، كما تبلغ طاقته الاستيعابية للبضائع العامة والسائبة نحو ” 5 ملايين طن ” سنويًا ، كما أن الميناء يتميز بغاطس يبلغ 16.5 متراً، وهو ما يمكن الميناء من استقبال سفن الجيل الخامس الحديثة التي تصل حمولاتها إلى أكثر من 21 ألف حاوية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا