اخبار الخليج / اخبار اليمن

دكتور سعودي يكشف عن الجرعة الآمنة لتناول الحبة السوداء ويحذر من تناول زيتها لهذا السبب الخطير!!

شكرا لقرائتكم خبر عن دكتور سعودي يكشف عن الجرعة الآمنة لتناول الحبة السوداء ويحذر من تناول زيتها لهذا السبب الخطير!! والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - شاهد.. دكتور سعودي يكشف عن الجرعة الآمنة لتناول الحبة السوداء ويحذر من تناول زيتها لهذا السبب الخطير!!

كشف الدكتور جابر القحطاني أستاذ علم العقاقير وخبير الطب البديل ، خلال لقاء ببرنامج ” موزون” ، عن الجرعة الآمنة لتناول الحبة السوداء ” حبة البركة” ، والطريقة الصحيحة لتناولها للشفاء من الأمراض ، ويروي قصة تسببها في وفاة العديد من الأشخاص بالمملكة .

وقال الدكتور جابر : كان الناس يتناولون حبة البركة بالملعقة ، لكن بعد الدراسة وجدنا أن الجرعة الآمنة منها هو تناول 7 حبات منها فقط على الريق .

 

وتابع: وهذه هي الجرعة الآمنة والمؤثرة كالتأثير الدوائي ، وأكثر من ذلك يكون مٌضر ، وتم إثبات ذلك في دراسة بحثية إكلينيكية .

 

وأردف: أن الحبة السوداء دائما يتم تناولها على الريق ، وذلك بعدة طرق ، إما بوضعها بحبة المدينة السوداء حيث يوضع بداخلها 7 حبات بركة ويتم تناولها ، أو وضع الـ 7 حبات على ملعقة من العسل الأبيض ويتم لعقها ، لافتا أنه يجب مضغ الحبة السوداء جيدا لأنها إذا دخلت المعدة لن يتم هضمها وستخرج كما هي .

 

وأضاف: زمان حدثت مشكلة في بسبب الحبة السوداء ، حيث قام عدد من الأشخاص ببيع زيت حبة البركة أمام المساجد وفي عدد من الأماكن المختلفة ، فمات الكثير من الناس بعد تناوله ، فتم إلغاء تداوله أو بيعه .

وأوضح القحطاني ، أنه لا يصلح وضع الحبة السوداء على الخبز لأن المادة الفعالة في حبة البركة توجد في الزيت الطيار .

واستكمل ، أنه يستخدم بخار حبة البركة كعلاج جيد لفاقدي الشم ومن لديهم مشكلة في الجيوب الأنفية ، وذلك بحرقه

Advertisements

قد تقرأ أيضا