الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

صناديق ETF البيتكوين تسجل تدفقات إيجابية بعد سلسلة من التدفقات الخارجية

أفادت “بلومبرغ” أن صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية لعملة شهدت تدفقات خارجية صافية ضخمة في الفترة الأخيرة، حيث سجل 11 صندوق تدفقات سلبية بلغت 1.2 مليار دولار بين 27 أغسطس و6 سبتمبر.

كانت هذه التدفقات هي الأكبر منذ إطلاق تلك الصناديق في يناير.

تقلبات البيتكوين:

شهدت عملة البيتكوين تقلبات كبيرة في قيمتها منذ بداية شهر سبتمبر.

فبعدما تم تداولها بحوالي 64,000 دولار في 26 أغسطس، تراجعت قيمتها إلى حوالي 53,491 دولار بحلول 7 سبتمبر، ما يمثل انخفاض بنسبة تزيد عن 16% في أقل من أسبوعين.

ورغم هذا الهبوط الحاد، شهدت العملة بعض التعافي، حيث تم تداولها عند 56600 دولار وقت كتابة هذا المقال.

أظهرت بيانات من “Farside Investors” أن صندوق IBIT التابع لشركة “BlackRock” لتداول البيتكوين الفوري لا يزال يسجل تدفقات خارجة، حيث شهد سحب 9.1 مليون دولار في 9 سبتمبر.

وكان هذا التدفق الخارجي هو الثالث لصندوق IBIT هذا العام، بعد تسجيل سحب بقيمة 37 مليون دولار في مايو و13.5 مليون دولار في أغسطس.

في المقابل، سجل صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) تدفقات خارجة بلغت 22.9 مليون دولار في نفس اليوم، مما أدى إلى تراجع الأصول المدارة إلى 222,700 BTC مقارنة بـ 620,000 BTC سابقا. هذا التراجع يمثل انخفاضا بأكثر من 60% منذ تحول الصندوق إلى صندوق متداول في البورصة.

ومع ذلك، سجلت صناديق أخرى مثل Fidelity وBitwise وARK 21Shares وInvesco Galaxy BTC ETF تدفقات واردة، بلغت 28.6 مليون دولار و22 مليون دولار و6.8 مليون دولار و3.1 مليون دولار على التوالي.

أوضح المحلل “مات هوجان”، كبير مسؤولي الاستثمار في Bitwise، أن مستشاري الاستثمار مازالو يعتمدون بشكل كبير على صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة مقارنة بصناديق أخرى.

اقرأ أيضا:

تراجع حاد في قيمة المرتبطة بـ “دونالد ترامب” بعد المناظرة مع “كامالا هاريس”

بيتجيت تطلق الموسم الثالث من مسابقة TraderPro مع دعم تمويلي يصل إلى 10,000 دولار لكل مستخدم

كانت هذه تفاصيل خبر صناديق ETF البيتكوين تسجل تدفقات إيجابية بعد سلسلة من التدفقات الخارجية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا