الارشيف / اخبار الخليج

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف قوافل المساعدات في غزة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف قوافل المساعدات في غزة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي استهداف قوافل المساعدات وعرقلة وصولها أدت لتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
وأشار إلى أن 400 ألف فلسطيني في شمال قطاع غزة مهددون بالموت جوعًا بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي إدخال المساعدات الغذائية للسكان، مناشدًا المؤسسات الدولية لسرعة التحرك لإدخال المساعدات لقطاع غزة.
عدوان الاحتلال على غزة - رويترز

وأوضحت مؤسسات إغاثية وحقوقية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكثر من مرة قوافل المساعدات بينما كانت في طريقها إلى مدينة غزة وشمالها، لافتة النظر إلى أن دبابات الاحتلال تواصل فصل القطاع، وتمنع الحركة فيه بشكل كامل، ودمرت جميع الطرق الواصلة بين مناطق قطاع غزة.

توقف محطة الأكسجين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن ثمانية مرضى استشهدوا نتيجة توقف المولد الكهربائي ووقف الأكسجين عن المرضى في مجمع ناصر الطبي وما زالوا على أسرتهم بين المرضى منذ 4 أيام.
عدوان الاحتلال على غزة- رويترز

وأوضحت أن جثث المرضى الثمانية بدأت بالانتفاخ وتظهر عليها علامات تحلل مما يشكل خطرًا على المرضى الآخرين بعد رفض قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقتحم مجمع ناصر إخراج جثامين المرضى ليتم تكريمهم بالدفن وهو أبسط الحقوق الإنسانية لهم.
وطالبت المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل دفن جثامين المرضى الثمانية في مجمع ناصر الطبي، الذي يعيش كارثة صحية في ظل خروجه عن الخدمة، وتكدس النفايات فيه، وغرق أقسامه العلاجية بمياه الصرف الصحي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا