الارشيف / اخبار الخليج

مجلس الجامعة العربية يدعو مجلس الأمن لإصدار قرار عاجل لوقف الابادة بحق الفلسطينيين

شكرا لقرائتكم خبر عن مجلس الجامعة العربية يدعو مجلس الأمن لإصدار قرار عاجل لوقف الابادة بحق الفلسطينيين والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - أعرب مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب فى دورته العادية 161 برئاسة موريتانيا دعمه إلى تولى دولة فلسطين مسؤوليات الحكم فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ضمن رؤية سياسية شاملة تستند إلى إنهاء الإحتلال  وتجسيد إستقلال دولة فلسطين .. ويرفض قطعياً الخطط الإسرائيلية لما يسمى باليوم التالى للحرب.

وطالب مجلس الأمن لإصدار قرار عاجل يلزم إسرائيل بوقف الإبادة الجماعية والعدوان على الشعب الفلسطيني، محذرا من تنفيذ مخططات ونوايا إسرائيل بإرتكاب جريمة التهجير القسرى ودعا الدول التى مازالت تقدم أو تصدّر الأسلحة والذخائر لإسرائيل أن تتوقف عن ذلك حتى لا تعتبر شريكة فى المسؤولة عن تلك الجرائم.

وشدد مجلس الجامعة العربية على ضرورة تنفيذ قرار القمة العربية الإسلامية المشتركة لكسر الحصار الإسرائيلى على قطاع غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية براً وبحراً وجواً تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى كامل القطاع شماله وجنوبه بشكل فورى داعيا المنظمات الدولية ذات الصلة إلى المشاركة فى كسر الحصار وتأكيد ضرورة دخول هذه المنظمات إلى القطاع وحماية طواقمها وتمكينها من القيام بدورها بشكل كامل.

وأدان بشدة إستمرار جرائم العدوان الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى وإستهداف أكثر من 100 ألف مدنى بين شهيد وجريح وإخضاع الشعب الفلسطينى للمجاعة والحصار القاتل الذى يقطع كل أسباب الحياة عن قطاع غزة والتدمير الممنهج للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنية التحتية فى قطاع غزة.

واعتبر، أن إقدام حكومة الإحتلال على تنفيذ مخططاتها بضم أى جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 يشكل جريمة حرب إسرائيلية جديدة ودعوة المجتمع الدولى إلى ممارسة ضغوط وإجراءات عقابية رادعة على إسرائيل لحملها على وقف مخططات وممارسات الضم والاستيطان الاستعمارية غير القانونية التى تقضى على فرص تحقيق السلام وحل الدولتين.

وأشاد مجلس الجامعة العربية بالمواقف الدولية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية والمنددة بجريمة الإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطينى وبالجهود الدبلوماسية والقانونية التى قامت بها الدول والمنظمات الحقوقية فى آليات العدالة الدولية والوطنية بما فيها جهود جمهورية جنوب أفريقيا لمقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية، وحث الدول المحبة للسلام والمتمسكة بالقانون الدولى إلى الإنضمام إلى تلك الجهود والمبادرات القانونية.

وأدان الحصار الإسرائيلى المفروض على المسجد الأقصى المبارك لخمسة شهور، والذى يشمل تقويض حرية العبادة فى المسجد ومنع المصلين من الدخول إليه واستباحته واقتحامه وتدنيسه وتخريب محتوياته من قبل أفواج المستوطنين الإسرائيليين وإقامتهم طقوس تلمودية فيه وإدانة تصاعد سياسات التهويد والهيمنة الإسرائيلية على مدينة القدس المحتلة والتحذير من أن هذه السياسات والممارسات العدوانية من شأنها استفزاز مشاعر الأمة الإسلامية وإذكاء الصراع الدينى وتؤدى إلى مزيد من عدم الاستقرار والأمن الإقليميين والدوليين.

وطالب مجلس الجامعة العربية بدعم توجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة ودعوة مجلس الأمن إلى قبول هذه العضوية ودعوة الدول التى لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها وتبنى ودعم حق دولة فلسطين بالانضمام إلى المنظمات والمواثيق الدولية بهدف تعزيز مكانتها القانونية والدولية وتجسيد استقلالها وسيادتها على أرضها المحتلة.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقع كلمتك عبر

Advertisements