اخبار الخليج

الخليج اليوم .. الأولى عالمياً.. طرق السعودية مهيئة لنقل كافة الحمولات

الرياض - كتب موسى القحطاني -  

أكدت الهيئة العامة للطرق أن طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، مبينة أن هناك أبعاد وأوزان نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق.

وأوضحت الهيئة أن الهدف من هذه التصاريح تمكين القطاعات الحيوية والواعدة من نقل حمولاتها غير القابلة للتجزئة، بالإضافة لدعم الحركة السياحية والتجارية، إضافة لتمكين الحركة اللوجستية.

كما أكدت الهيئة العامة للطرق أن المملكة العربية تتمتع بشبكة طرق ضخمة، تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي وتميكن حركة الشحن واللوجستيات بما يدعم النهضة الشاملة في ظل رؤية المملكة 2030.

 

يذكر أن ناقلات ضخمة قامت مؤخرا بنقل 3طائرات للخطوط السعودية عبر الطرق البرية من أجل ايصالها إلى بوليفارد الرياض، بمتابعة من رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ في إطار التطوير والتجديد لموسم الترفيه.

 

وسيتم تحويل الطائرات بعد وصولها إلى مطاعم ومراكز جذب باعتبار الفكرة ابتكارية وجميلة، ستضيف بعداً آخر لموسم الرياض وزيادة الاقبال عليه.. وكانت "السعودية" قد قامت عبر فرق متخصصة بعملية تفكيك الطائرات حتى يتم نقلها الى الرياض عبر رحلة برية طويلة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا