الارشيف / صحة ورشاقة

نصائح صحية لتنظيم حرارة الجسم في موجة الحر

شكرا لقرائتكم خبر عن نصائح صحية لتنظيم حرارة الجسم في موجة الحر والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - فى موجة الحر التي تمر بها البلاد، والتحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس.. كيف يمكنك تنظيم حرارة الجسم في موجة الحر؟


أكد الدكتور علي عمر استشاري الباطنة في كلية طب قنا، أن ارتفاع حرارة الطقس يؤثر سلبا على الشخص، وتزيد من تعرضه للإصابة بالتوتر والقلق والإنهاك الجسدي، وعدم القدرة علي القيام بأي نشاط يومي، وزيادة ارتفاع حرارة الجسم، وهناك العديد من النصائح التي يجب القيام بها لتجنب الإصابة والتعرض لأي مشكلة صحية خلال موجة الحر للحفاظ علي حرارة الجسم، ومنها:

- رطوبة الجسم

يجب الحرص علي  ترطيب الجسم خلال ارتفاع حرارة الطقس، وذلك يتم عن طريق،  شرب كمية كبيرة من الماء بشكل منتظم، أي عليك تناول من 2 إلي 3 لتر ماء يوميا، حتي في حالة عدم الرغبة في الماء، وأيضا عليك تناول العصائر الطازجة قليلة السكر، وتناول طبق كبير يوميا من السلطة الخضراء الغنية بالخيار والطماطم والخس والفلفل.

- تبريد الجسم

القيام ببعض الحيل التي تساعد على تبريد الجسم، تعد من أهم النصائح  خلال موجة الحر، وهذا يتم عن طريق الاستحمام بالماء الفاتر، والجلوس في مكان به تهوية جيدة، مع ضرورة ارتداء الملابس الفضفاضة القطنية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس.

- النوم الجيد

الحصول على قسط كافي من النوم  يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، ولذا عليك النوم يوميا من 7  إلى 8 ساعات.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements