الارشيف / صحة ورشاقة

3 وصفات طبيعية فعالة للتخلص من اسمرار الرقبة

القاهرة - الخليج 365

 الاهتمام بجمال البشرة يعد جزءًا أساسيًا من روتين العناية لأي امرأة، ولكن في خضم روتين العناية بالبشرة قد تهمل العناية بالرقبة، التي تعتبر جزءًا مكملًا لإبراز جمال الوجه. فمظهر الوجه الصحي والمشرق لا يكتمل إلا برقبة متوهجة أيضًا. ومع ذلك، قد تتساءل العديد من النساء عن كيفية التخلص من الرقبة الداكنة  بفعالية وسط وجود العديد من العلاجات المتاحة. الشيء المؤكد هو أن استخدام الوصفات الطبيعية يعد خيارًا آمنًا وفعّالًا.

كل ما تحتاجين إليه هو جل صبار طبيعي. افركيه بلطف على رقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخطوة يوميًا للحصول على نتائج سريعة. يحتوي الصبار على الأليسين الذي يساعد في تفتيح البشرة  من خلال تثبيط نشاط الإنزيم المسبب لتصبغات الجلد، كما يعمل على ترطيب البشرة بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات مثل فيتامين سي والمعادن.
 
ماسك خل التفاح لعلاج سواد الرقبة

لتحضير هذا الماسك، تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و4 ملاعق كبيرة من الماء. قومي بتخفيف خل التفاح بالماء ثم ضعي المحلول باستخدام قطعة قطن على رقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء. استخدمي هذا الماسك يوميًا بالتناوب. خل التفاح يساعد في موازنة درجة حموضة البشرة، مما يمنحها توهجًا طبيعيًا، كما يزيل خلايا الجلد الميتة التي تسبب اسمرار البشرة. تأكدي من ترطيب بشرتك بعد الاستخدام لتجنب الجفاف.

ماسك زيت اللوز للرقبة الداكنة

يتكون هذا الماسك من بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند وقطرتين من زيت شجرة الشاي. قومي بتنظيف رقبتك بالماء والصابون، ثم جففيها برفق. دلكي رقبتك بالزيت بحركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنك أيضًا استخدام قطعة قطن لمسح الزيت بعد التدليك. هذا العلاج اليومي سيساعد في تفتيح وتنعيم البشرة بفضل فيتامين E الموجود في زيت اللوز، المعروف بخصائصه المغذية وتحسين لون البشرة.

قد يهمك أيضــــاً:

أسباب ظهور الهالات السوداء ع البشرة

نصائح صحية للتخلص من حب الشباب

كانت هذه تفاصيل خبر 3 وصفات طبيعية فعالة للتخلص من اسمرار الرقبة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا