صحة ورشاقة

طرح أدوية جديدة مركبة لعلاج الهشاشة تبني العظام وتمنع تكسيرها

القاهرة - الخليج 365

كشف الدكتور شريف خالد أستاذ جراحة العظام بطب قصر العينى، في تصريح صحفي،  أن هناك أدوية حديثة لعلاج هشاشة العظام، موضحا، إن الادوية الجديدة تعمل على تكوين وإعادة بناء العظام بدلا من الأدوية التي تمنع تكسير العظام، كما أنها تزيد من كثافة العظام، ويتم اعطائها للفئات الأكثر عرضه للاصابة بهشاشة العظام، عند ملاحظة حدوث كسور بالعظام عند أى خبطة أو اصابة بسيطة.

وأضاف إلى أن هناك دواء آخر جديدا سيدخل قريبا إلى مصر هو عقار "روموسوزوماب" وهو الاسم العلمى للدواء، عبارة عن أجسام مضادة بشرية تمنع تكسير العظام، وفى نفس الوقت يبنى العظام، والجرعة عبارة عن حقنتين يتم أخذهما لمدة سنة تحت الجلد وهى ليس لها مضاعفات، والمجموعة القديمة المستخدمة كانت تمنع تكسير العظام فقط، وكان لها مضاعفات، موضحا إن هناك 3 أدوية حديثة تعمل على بناء العظام، مؤكدا، إن المريض الذى يحدث له كسر نتيجة هشاشة العظام يكون من كبار السن، وغالبا ما كان يحتاج الى تركيب مفصل وقد يسبب لهم مضاعفات لأن هشاشة العظام تسبب مشاكل ومضاعفات خطيرة.

وقال، إن الأدوية الجديدة انقذت حياة العديد من المرضى، وهى أدوية مركبة أحدهما ينتج عظام جديدة، والأخرى تمنع تكسير العظام  مصنوعة من الأجسام المضادة.

وأشار الى أن الخشونة أصبح لها حل حيث ان هناك مفاصل حديثة لا تسبب مضاعفات، حيث يمكن تغيير المفصل بدون حدوث مضاعفات، موضحا، إن هناك لاعبين يستمروا فى اللعب بعد تركيب مفصل الركبة والمفصل الطبيعى لا يتم الاستغناء عنه حيث يتم تركيب ما يشبه تاج أو كراون مثل الذى يتم تركيبه على السنة او الضرس او تلبيسة وأغلب اللاعبين يعودوا للعب  مرة أخرى بعد تركيبه.

جاء ذلك خلال مؤتمر أسبوع اعوجاع العمود الفقرى الذى اختتمت أعماله مؤخرا بالقاهرة، برئاسية الدكتور يسرى الهوارى أستاذ جراحة العظام بطب القاهرة.

قد يهمك أيضــــاً:

أنواع من المكملات الغذائية تحمي من هشاشة العظام مبكراً

قفاز آلي يعيد قوة القبضة لمن يعانون هشاشة العظام والتهاب العضلات

كانت هذه تفاصيل خبر طرح أدوية جديدة مركبة لعلاج الهشاشة تبني العظام وتمنع تكسيرها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا