الارشيف / لايف ستايل

الامارات | «روبوتات» تؤنس وحدة عجائز كوريا الجنوبية

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن «روبوتات» تؤنس وحدة عجائز كوريا الجنوبية والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - وجدت كوريا الجنوبية التي تعاني من معدل نمو سكاني منخفض للغاية حلا عصريا لمساعدة ومؤانسة العجائز الكثر في البلاد.
إذ أطلقت إحدى الشركات المختصة بالذكاء الاصطناعي وتدعى «هيودول»، العنان لدمية روبوت تبلغ قيمتها 1800 دولار ادعت أنها ستوفر الدعم العاطفي لكبار السن طوال اليوم.

وتتميز الدمية بتصميم خارجي مخيف بعض الشيء، وهي موطن لوحدة اتصالات متنقلة ومعالج وأجهزة استشعار مختلفة ومكبرات صوت، تمكنها بسبب دعمها بالذكاء الاصطناعي من إجراء محادثات كاملة، كما يمكنها أيضًا تذكير الأشخاص بتناول الدواء والإنذار في حال عدم اكتشاف أي حركة لفترة معينة.

وبالفعل تبنت الحكومات المحلية في كوريا الجنوبية هذا الروبوت نظرًا لقدرته على مساعدة كبار السن، فتم توزيع حوالي 7000 دمية على أشخاص عجائز يعيشون بمفردهم، ويتم استخدامها أيضًا مع مرضى الخرف في مستشفى جامعي في مقاطعة جانج وون.

وفي حديثه إلى Aju Korea Daily قبل المؤتمر العالمي لتكنولجيا التلفونات في 20 فبراير، رحب كيم جي هي الرئيس التنفيذي لشركة الروبوتات «بالاعتراف العالمي بإنجازات روبوتات الرعاية القائمة على الذكاء الاصطناعي في السوق المحلية لكوريا الجنوبية» معتبرا أن «له معنى كبير.»
وقال أن هذه الروبوتات ستجد طريقها لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية في النصف الثاني من عام 2024.

بدورها تقوم شركة الدمية الروبوتية ذات الذكاء الاصطناعي بجمع البيانات والأبحاث من العديد من الدراسات لتحديد تأثير ذلك على الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى الرفقة.

وفي إحدى الدراسات، مع عدد مستخدمين يزيد عن 9000، وجدت الشركة أن مستويات الاكتئاب انخفضت من 5.73 إلى 3.14 لدى المشاركين، وتحسن تناول الأدوية أيضًا، حيث انتقل من 2.69 إلى 2.87.

وإضافة لميزة اكتشاف الحركة، تشمل الميزات الأخرى التفاعل باللمس والتذكير الصوتي على مدار 24 ساعة وتسجيل الوصول والرسائل الصوتية ومدرب للصحة والتمارين والموسيقى والمزيد.

ويلقي الإقبال المتزايد على هذه الدمى الضوء على المشاكل الكبيرة التي تعاني منها كوريا الجنوبية على المستوى السكاني. إذ تعاني البلاد من شيخوخة سريعة للمواطنين، إلى جانب أعلى انخفاض لمعدل المواليد في العالم، وزيادة متوسط العمر المتوقع.

ويفرض هذا التحول الديموغرافي ضغوطا كبيرة على قطاع الرعاية في كوريا الجنوبية، وتقلص القوى العاملة فيه، فضلا عن أنظمة التقاعد والرعاية الصحية.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements