الارشيف / اخبار السعوديه

"تسمم الدم الجرثومي".. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية يوضحها "صحي القصيم"

انت الان تتابع "تسمم الدم الجرثومي".. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية يوضحها "صحي القصيم" ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

16 يناير 2024, 8:10 صباحاً

أوضح تجمع القصيم الصحي، أن تسمم الدم الجرثومي هو حالة خطيرة قد تُهدد الحياة؛ لكنه يُعتبر مرضًا غير معدٍ.

وأضاف "التجمع" أن تسمم الدم الجرثومي يحدث عندما يبالغ الجهاز المناعي في رد فعله تجاه العدوى، ويبدأ في إتلاف أنسجة الجسم وأعضائه، وعادة ما يحدث بسبب العدوى البكتيرية؛ ولكنه قد يكون نتيجة لعدوى أخرى مثل الفيروسات أو الطفيليات أو الفطريات.

وأكد في إنفوجراف توعوي أن الوقاية منه تتم عن طريق علاج العدوى مبكرًا، ومن خلال النظافة الجيدة في المنزل، وإبقاء الجروح نظيفة ومغطاة حتى تلتئم.

ونصح التجمع في حال عدم التحسن بضرورة اللجوء سريعًا للرعاية الطبية.

كانت هذه تفاصيل خبر "تسمم الدم الجرثومي".. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية يوضحها "صحي القصيم" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا