الارشيف / اخبار السعوديه

"حسن".. مبادرة إنسانية تُعيد الأمل لمرضى السرطان بالشرقية

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن "حسن".. مبادرة إنسانية تُعيد الأمل لمرضى السرطان بالشرقية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - في خطوة إنسانية تُعيد الأمل لمرضى السرطان، أعلن فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية عن توقيع 8 اتفاقيات صحية تجميلية ضمن مبادرة ”حسن“.

تحسين جودة الرعاية الصحية للمرضى

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات نوعية لمرضى السرطان الذين قد يحتاجون إلى عمليات تجميلية بعد شفائهم من المرض. وتحسين جودة الرعاية الصحية للفئات التي ترعاها الوزارة بالتكامل مع شركاء النجاح في القطاع الخاص، وتقديم الدعم النفسي لهم ومساندتهم اجتماعيًا، وتمكينهم من فهم وإدراك حالتهم الصحية وخيارات العلاج المتاحة لهم، فضلاً عن تحسين استخدام الموارد الصحية لتعزيز الاستدامة المالية.
وأوضح مدير وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية، محمد الأطرش، أن هذه المبادرة تأتي بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن الفكرة بدأت من خلال مراجعة طلبات تقديم خدمات غير مشمولة بالتأمين الصحي، مما أدى إلى تدشين مبادرة ”حسن“.

محمد الأطرش

أهم الخدمات الصحية المقدمة

وبين أن المبادرة تشمل تقديم خدمات رعاية صحية في الأسنان والجلدية بالإضافة إلى التحاليل المخبرية والأدوية. مؤكدا أن المبادرة ممتدة لسنة أو سنتين، مع إمكانية تمديدها لفترة أطول حسب الحاجة.
وأضاف أن المبادرة تقدم خدمات نوعية مثل إجراء بعض العمليات التجميلية الناتجة عن وجود ورم سرطاني كان يعالج ويحتاج المريض للخدمة لرفع معنوياته وتحسن من مكان إجراء العملية.

مبادرة "حسن"

وتُعد مبادرة ”حسن“ علامة فارقة في مجال تقديم الخدمات الصحية للمرضى، حيث تُقدم لهم خدمات نوعية تُساعدهم على استعادة ثقتهم بأنفسهم وتحسين جودة حياتهم بعد رحلة صعبة مع المرض.
وحظيت مبادرة ”حسن“ بتقدير وإشادة واسعة من قبل المجتمع، حيث اعتبرها الكثيرون خطوة إيجابية تُساهم في تخفيف العبء على المرضى وعائلاتهم.
تُعد مبادرة ”حسن“ مثالاً رائداً على التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع، وتُقدم نموذجاً يُحتذى به في مجال تقديم الخدمات الإنسانية للمرضى.
Advertisements

قد تقرأ أيضا