الارشيف / اخبار السعوديه

45 متحدثًا محليًا وإقليميًا في مؤتمر "الصحة" لمستجدات القدم السكرية

شكرا لقرائتكم خبر عن 45 متحدثًا محليًا وإقليميًا في مؤتمر "الصحة" لمستجدات القدم السكرية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - نظمت وزارة الصحة مؤتمر القدم السكرية الثاني الذي استضافته العاصمة الرياض خلال الفترة من (27 إلى 28 فبراير)، بمشاركة 45 متحدثًا محليًا وإقليميًا من خبراء ومختصين، لبحث أحدث التطورات في التشخيص وعلاج القدم السكرية، وتسليط الضوء على أساليب الوقاية وإدارة مشاكل القدم السكرية.
يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين مستوى الرعاية الصحية والتعاون العلمي للحد من مضاعفات المرض، وبناء مجتمع صحي أفضل.

التوعية بالمخاطر والرعاية الذاتية

ويستهدف المؤتمر تعزيز التوعية بالمخاطر والرعاية الذاتية، وتوفير منصة للتواصل بين متخصصين ومهتمين بهذا المجال.
إلى جانب تبادل المعرفة بشأن أحدث التطورات في التشخيص والعلاج، وتعزيز التوعية عن المخاطر والرعاية الذاتية، وتوفير منصة للتواصل بين متخصصين ومهتمين بهذا المجال.
إضافة إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية والتعاون العلمي للحد من مضاعفات القدم السكرية.


4 ورش عمل وجلسات حوارية

وشارك في المؤتمر 45 متحدثًا محليًا وإقليميًا، كما تضمنت أعماله 4 ورش عمل وجلسات حوارية لمشاركة آخر المستجدات، ونقل الخبرات على مستوى الخليج، إلى جانب 8 متخصصين من ، الكويت، عمان، قطر، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، والعراق.
فيما بلغ عدد المسجلين لمؤتمر أزمة القدم السكرية ما يقارب 1800 مشارك في مختلف التخصصات من أطباء، وتمريض، وكادر صحي، إضافة إلى 4 مراكز متخصصة في القدم السكرية و4 جمعيات علمية في ذات الاختصاص.

أحدث التقنيات والأساليب

ويسهم مؤتمر القدم السكرية الثاني في تعزيز الوعي بين المهنيين الصحيين والباحثين حيال أحدث التقنيات والأساليب في التشخيص والعلاج.
كما يسهم في تعزيز التفاهم وتبادل الخبرات، بما يحقق الرعاية المتقدمة لمرضى القدم السكرية، ويقلل من حدوث المضاعفات.
وحظي مؤتمر القدم السكرية بمشاركة واسعة من الخبراء والباحثين، وبحث العديد من أوراق العمل، بما يشجع على البحث والابتكار، ويسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكري.

Advertisements

قد تقرأ أيضا