الارشيف / اخبار السعوديه

إدراج مناهج سلامة المرضى في الكليات الصحية

شكرا لقرائتكم خبر إدراج مناهج سلامة المرضى في الكليات الصحية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - وضعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمركز السعودي لسلامة المرضى، خارطة طريق لإدراج مناهج سلامة المرضى، في جميع الجامعات الصحية، متضمنة: الطب البشري، التمريض، الصيدلة، طب الأسنان، العلوم الصحية.

ومناقشة الفجوات الحالية في المناهج الدراسية، وتحديد نقاط القوة، والفرص المتاحة لتوسيع نطاق وتطبيق تعليم سلامة المرضى بفاعلية أكبر في المملكة.

وفي هذا الإطار، نظمت الهيئة والمركز السعودي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ورشة عمل لدراسة إدراج مناهج سلامة المرضى بالكليات الصحية بالمملكة.

وتطرقت الورشة إلى تقييم المنهج الدراسي لسلامة المرضى، ومراجعة طرق تدريسه ومقارنته بمنهج منظمة الصحة العالمية، واستعراض تجارب بعض الجامعات الحكومية والخاصة بالمملكة في تبني المنهج، بهدف تعزيز المهارات والممارسات المختصة في سلامة المرضى بين خريجي الكليات الصحية.

وشملت مقابلات ومناقشات مع ممثلي اللجان، وعمداء التخصصات الصحية في المملكة، إضافة إلى توجيه وبناء قدرات ممثلي المؤسسات التعليمية حول كيفية إدراج منهج سلامة المرضى في الكليات الصحية للمرحلة الجامعية.

الكليات المستهدفة

  • الطب البشري
  • التمريض
  • الصيدلة
  • طب الأسنان
  • العلوم الصحية

كانت هذه تفاصيل خبر إدراج مناهج سلامة المرضى في الكليات الصحية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا