الارشيف / اخبار السعوديه

بدء العد التنازلي.. شهران فقط لتسديد مخالفاتك المرورية بنصف القيمة

شكرا لقرائتكم خبر عن بدء العد التنازلي.. شهران فقط لتسديد مخالفاتك المرورية بنصف القيمة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تقترب المهلة الممنوحة للاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% من نهايتها، حيث تبقى قرابة شهران فقط قبل العودة إلى الأسعار الأصلية.
وكانت هذه المبادرة قد انطلقت في 18 إبريل 2024م وتستمر لمدة ستة أشهر، تنتهي في 18 أكتوبر 2024م. وقد دعت الإدارة العامة للمرور المواطنين والمقيمين إلى الإسراع في تسديد مخالفاتهم المرورية المسجلة قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م للاستفادة من هذا التخفيض.

تخفيف الأعباء المالية

وتهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من الأعباء المالية على مرتكبي المخالفات المرورية، سواء كانوا من المواطنين، المقيمين، الزوار، أو مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ويتيح التخفيض إعفاءً قدره 50% من قيمة الغرامات على المخالفات التي تم تسجيلها قبل 18 إبريل 2024م، بشرط أن يتم تسديد جميع المخالفات المتراكمة خلال فترة الستة أشهر المحددة، والتي تنتهي في 18 أكتوبر 2024م.

شروط المبادرة

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن الاستفادة من هذا التخفيض تخضع لعدة ضوابط، أهمها أن ارتكاب أي من المخالفات المؤثرة على السلامة العامة بعد تاريخ 18/ 4/ 2024م، مثل التفحيط أو القيادة تحت تأثير ممنوعات، أو تجاوز السرعة المحددة بشكل كبير، سيؤدي إلى حرمان المخالف من الاستفادة من هذا التخفيض، بالإضافة إلى ذلك، فإن المخالفات التي تُرتكب بعد بدء سريان التخفيض ستخضع للمادة الـ(75) من نظام المرور، والتي تتيح تخفيضًا بنسبة 25% وفق المدة النظامية المحددة.

ومع اقتراب نهاية المهلة، تحث الإدارة العامة للمرور جميع المخالفين على سرعة تسوية مخالفاتهم للاستفادة من التخفيض قبل العودة إلى الأسعار الأصلية.
هذه الفرصة تمثل فرصة هامة لتخفيف الأعباء المالية وتعزيز الالتزام بقوانين المرور، مما يساهم في تعزيز السلامة العامة على الطرقات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا