اخبار السعوديه

السديس لزائري الحرمين: اجتنبوا البدع والتزموا بشرع الله

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن السديس لزائري الحرمين: اجتنبوا البدع والتزموا بشرع الله والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - وجه رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، جملة من الوصايا الدينية الهامة لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين خلال شهر ربيع الأول.
وقد شدد السديس على أن كمال العبودية لله -تعالى- لا يمكن تحقيقه إلا بالتوحيد الخالص وإخلاص العبادة لله وحده. كما أكد أن قبول الأعمال مرهون بمدى موافقتها لهدي النبي محمد ﷺ، مقرونة بإخلاص النية لله -عز وجل-.

أوصى الشيخ الزائرين باللجوء إلى أهل العلم المتواجدين في الحرمين الشريفين - اليوم
أوصى الشيخ الزائرين باللجوء إلى أهل العلم المتواجدين في الحرمين الشريفين - اليوم

تعظيم شعائر الله

في إطار حديثه عن أهمية تعظيم بيت الله الحرام، استشهد السديس بالآية الكريمة: ﴿ذلِكَ وَمَن يُعَظِّم شَعائِرَ اللَّهِ فَإِنَّها مِن تَقوَى القُلوبِ﴾، مشيرًا إلى أن المسلم الذي يعظم شعائر الله لا ينبغي أن يقوم بأي عمل يتعارض مع شرع الله، أو يبتدع شيئًا جديدًا في الدين لم يكن على هدي النبي ﷺ وصحابته الأطهار.

كما أوصى الشيخ الزائرين باللجوء إلى أهل العلم المتواجدين في الحرمين الشريفين إذا واجهوا أي إشكاليات أو استفسارات دينية، لافتاً إلى وجود كبائن "إجابة السائلين" المنتشرة في الحرمين لتقديم الإرشادات الدينية. وفي ختام وصاياه، حث السديس الجميع على استثمار تواجدهم في الحرمين الشريفين لحضور الحلقات العلمية ودروس العقيدة، التي تعينهم على الثبات على دينهم، وفهم الفرق بين البدع والمحدثات وتجنبها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا