اخبار السعوديه

المملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنوات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن المملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنوات والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - فازت المملكة برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI- International Coral Reef Initiative) في دورتها الـ(14) ولمدة ثلاث سنوات ابتداءً من عام 2025، وذلك خلال الاجتماع الـ(38) للمبادرة الذي عقد خلال الفترة من 9 - 12 سبتمبر 2024م الذي أقيم في مدينة جدة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر (شمس) الدكتور خالد أصفهاني، أن اختيار المملكة لرئاسة المبادرة يبرز تقدير الدول الأعضاء لمستوى الإمكانات الفنية العالية للمملكة والجهود المبذولة في مجال المحافظة على الشعب المرجانية، وثقتها بقدرة المملكة على استضافة أهم الأحداث العالمية.
المملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنوات - واس

حماية البيئة البحرية

وأكد أن رئاسة المبادرة تعزز التزام المملكة بحماية البيئة البحرية والتنوع البيولوجي والأنظمة البيئية، وتسلط الضوء على الجهود الرائدة للمملكة في مجال المحافظة على الشعب المرجانية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأكد أن المملكة ستعمل بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، على تقديم دورة استثنائية تضفي تقدمًا ملحوظًا في مجال المحافظة على الشعب المرجانية محليًا ودوليًا، كما ستسهم في تعزيز مكانتها بصفتها وجهة عالمية رائدة في مجال المحافظة على الشعب المرجانية والأنظمة البيئية المرتبطة بها.
المملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنوات - مشاع إبداعي

وأشار إلى أن المملكة عرضت خارطة طريق للمبادرة لمدة ثلاث سنوات قادمة، وستعمل خلال فترة رئاستها على تعزيز وتفعيل التعاون الدولي، وتسريع وتيرة الجهود المبذولة للحفاظ على هذه النظم البيئية الحيوية، حيث ثمنت المملكة الجهود التي بذلتها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية (رئيس الدورة الثالثة عشرة للمبادرة).
يُشار إلى أن المبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI)؛ تضم في عضويتها (45) دولة، وتغطي (75%) من الشعب المرجانية حول العالم، وانضمت المملكة إلى عضوية المبادرة في العام 2022.
Advertisements

قد تقرأ أيضا