الارشيف / اخبار السعوديه

بعد أنباء وفاة ‘‘السلطان قابوس‘‘.. رسالة عاجلة من مفتي سلطنة عمان إلى الشعب العماني يحذر من ‘‘الحقبة السوداء‘‘

شكرا لقرائتكم خبر عن بعد أنباء وفاة ‘‘السلطان قابوس‘‘.. رسالة عاجلة من مفتي سلطنة عمان إلى الشعب العماني يحذر من ‘‘الحقبة السوداء‘‘ والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - وجه المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، امس الجمعة رسالة مهمة للشعب العماني بعد أنباء تدهور صحة السلطان قابوس بن سعيد.
 
وقال الشيخ الخليلي في رسالته التي تم نشرها تحت عنوان "مسؤولية الشعب العماني في الحفاظ على وحدته": "إن كل من درس تأريخ هذا الوطن وشعبه الكريم لا يجد فيما بين أبنائه في أدوار تأريخه أي شقاق ونزاع يعود الى عصبية مذهبية أو نزعة عرقية"

وأضاف "وإنما في فترات من التأريخ استعرت فتنٌ قبلية بين قبائله لأهواء كانت في نفوس قيادات القبائل لا لاعتبارات نسبية أو نحوها، إذ كثيراً ما تضطرم نارها بين قبيلتين تتفرعان عن أرومة واحدة، وكان ذلك إبّان تحكم الجهل وانتشاره وتقلص العلم وانحساره وانطواء بقايا أهل العلم على أنفسهم في زواياهم لخفوت صوتهم وسط ضجيج الباطل وحزبه".

 


قد يهمك ايضاً:

 

إعلان مفاجئ من هيفاء وهبي بشأن زواجها من هذا الفنان المشهور!.. (صورة تثير انفعال المتابعين)
 

 

اكتشاف ‘‘وكر‘‘ لممارسة الحرام ترتاده مئات النساء السعوديات في مكة المكرمة.. وهذا مصيرهن!

 

 

أصالة تكشف لأول مرة عن ‘‘مرضها الغريب‘‘ الذي يجبرها على الغناء ‘‘حافية القدمين‘‘ (فيديو)

 

 

بعد أنباء وفاة ‘‘السلطان قابوس‘‘.. رسالة عاجلة من مفتي سلطنة عمان إلى الشعب العماني يحذر من ‘‘الحقبة السوداء‘‘

 

 

شمس الكويتية تثير الجدل بعد ظهورها في الحمام بالـ ‘‘بورنس فقط‘‘
 

 

 

تسريب ‘‘صورة محرجة‘‘ من حفل زفاف هند البلوشي بالزوج الرابع!.. لن تصدق من هو العريس؟؟ (شاهد من يكون)

 

 

شاب سعودي يقفز إلى أحضان مريام فارس ويفاجئها بالقبلات.. وحينما حاول الحرس إبعاده من حضنها كانت المفاجأة (فيديو)

 

 

هل تذكرون ‘‘ليا‘‘ ابنة نانسي عجرم التي ولدت قبل 8 أشهر؟.. شاهدوا ماحدث لها اليوم وأثار ضجة في لبنان وفاجأ الملايين (صورة)

 

هل تذكرون الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي الذي اختفى قبل أشهر؟.. شاهدوا كيف كان مصيره اليوم وصدم الملايين
 

 

 

زواج مذيعة MBC ’’لجين عمران’’ يفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن العريس!.. شاهد من يكون؟؟

 

 

 

تسريب ‘‘ألبوم صور‘‘ من حفل زفاف ‘‘الوليد بن طلال’’ بزوجته الثامنة .. شاهد ماذا فعلا في طائرتهم الخاصة وأغراضه الشخصية؟

 

 

وأخيرًأ.. أمير سعودي مقرب من ولي العهد يكشف أين ‘‘جثة ‘‘.. وإعلامية لبنانية تعلق!

 

 

صحيفة دولية تعلن: مفاجأة مدوية بشأن الحاكم الجديد لسلطنة عمان بعد فتح ‘‘الرسالة المختومة’’ ووصية السلطان قابوس (تفاصيل)

 

خطيبة ”خاشقجي” تفجر مفاجأة مزلزلة وترفض أحكام الإعدام بحق قتلة خطيبها المغدور.. وتفاجئ محمد بن سلمان ب طلب وحيد!

 

 

بعد هروب زوجته الأميرة هيا.. حاكم دبي محمد بن راشد: أحب النوم وحيدًا وهذا ما أخشاه بسبب هذا الظالم! لن تصدق من يكون؟

 

 

إمام الحرم النبوي يهز المملكة بـ‘‘خطبة نارية‘‘ مزلزلة عن الانحلال في .. ويحذر بكل صراحة من مشائخ ومسؤولين كبار! (فيديو)

 

 

يوم تاريخي في حياة الأتراك بحضور أردوغان.. الاعلان عن أول سيارة تركية مصنوعة محليا بالكامل (شاهد الصور)

 

 

هل تحققت تنبؤات ‘‘العراف الليبي‘‘ بأنه لم يقتل؟.. ظهور مفاجئ للزعيم معمر القذافي من دولة خليجية.. شاهد ماذا قال عن التدخل التركي في ليبيا (فيديو)

 

 

سعودي يقتل زوجته ليلا بطريقة مروعة ويطلب منها الفطور صباحا.. والسبب صادم!! (تفاصيل)

 

سفير ليبيا في انقرة: هذا هو نوع الدعم العسكري العاجل الذي طلبناه من تركيا
 

 

القيصر يخطف حورية الارض!.. شاهد الزوجة الجديدة للفنان كاظم الساهر تخطف الانظار بجمالها الذي يفوق الخيال ‘‘صور صارخة‘‘

 

 

الأمير بن سلمان يطرب ويغني مع المطربة المصرية ‘‘أنغام‘‘ .. شاهد ماذا حدث له وتكتم عنه الإعلام؟ ‘‘فيديو صادم‘‘ هز المملكة

 

 

فتاة قاصر “ابوها” يدورها فوجدها برفقة شاب يعاشرها معاشرة الأزواج!.. وهكذا كانت النتيجة صادمة

 

 

صورة قديمة للمدينة المنورة قبل 100سنة .. لن تصدق ما الذي كان بداخل المسجد النبوي!! ‘‘شاهد‘‘

 

 

 

فيصل القاسم يفجر مفاجأة مزلزلة ويكشف بالاسم عن الضحية القادمة من الحكام العرب: ستكون نهايته مرعبة وعبرة للمعتبرين.. شاهد من يكون؟!

 

 

امرأة ‘‘عزباء‘‘ دخلت المرحاض فوجدت ‘‘نمر شرس‘‘ في انتظارها.. ففعلتها معه وخرجت.. وهذا ما حدث وصدم الجميع

 

 

 

بالصور: أبنة هيفاء وهبي تشعل سناب شات بظهور جريء يخالف كل التوقعات.. ومتابعيها يشنون عليها هجوما لاذعا: ‘‘استحي‘‘

 

 

من المسجد النبوي.. محمد عبده برفقة نجله خالد ‘‘يدعي على‘‘ تركي آل الشيخ .. والأخير يرد! (شاهد ماذا قال)؟

 

 

سم قاتل : دراسة تحذر من إضافة الحليب إلى الشاي ‘‘قد يدمر حياتك تماما‘‘

 

 

مقاطع إباحية ومساج للنساء والفتيات تشعل السعودية (شاهد الصدمة)
 

 

متصلة تبحث عن زوج بعد أن وصلت إلى عنفوان البلوغ والأنوثة وتحرج ‘‘المغامسي’’ بسؤال جريئ .. لن تصدق كيف كان الرد أكثر جراءة (فيديو)

 

 

بسبب ليبيا.. موسكو تنتقم من أنقرة وتوجه اليوم أول ضربة عسكرية موجعة ومباغتة للجيش التركي.. ماذا يحدث؟!

 

 

العراف اللبناني ‘‘ميشال حايك‘‘ الذي تنبأ بمقتل اللواء ‘‘الفغم‘‘ يفاجئ العالم ويعلن عن انقلاب وشيك في السعودية وعودة الأمير المعزول للحكم ومفاجآت 2020 شاهد

 


 


 
واكمل المفتي قائلاً: وقد انطوت تلك الحقبة السوداء في التأريخ لانتشار الوعي وانفتاح القبائل بعضها على بعض بعد انغلاقها .. وقد أصبح الكل يشعر بالسعادة الغامرة بهذه العودة الى الفطرة الزكية وخروج الجميع من مأزق تلك الفتن وانطواء عهودها.

وتابع القول: وهذه المزايا التي طبع عليها هذا الشعب ترجع اولاً الى فضل الله وتوفيقه له ثم الى حكمة قيادته عبر التاريخ الى زماننا هذا، وما تتحلى به من إخلاص وعدل وحصافة رأي وبُعد نظر وشفقة ورحمة بجميع الناس".

وأضاف "عندما وفق الله السلطان قابوس بن سعيد لقيادة هذا الشعب والخروج به من العزلة والانطلاق الى ميادين الحضارة المعاصرة الواسعة كان من أهم ما عني به بجانب الرقي المادي والمعنوي بهذا الشعب الحرص على تساوي جميع فئاته في الحقوق الوطنية الخاصة والعامة واستبعاد كل ما يشي بالتمييز والتفرقة بين أي أحد وآخر؛ فَنَعَمَ الك بنعمة الأمن وسعد الجميع بشرف الحرية والاطمئنان فازدادت الأواصر متانة والروابط عمقاً وساد الود والوفاق.


 
وحذر المفتي الشعب العماني الوفيّ من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين فتسري إليه هذه الأمراض الفتاكة التي أخذت تفتك بأبناء الشعوب المسلمة وترديهم في مهاوي الهلاك المظلمة، فالكل يرى أنه لم يربح أحد من هذه الفتن وإنما عمّت الخسارة الجميع، وإن كان ثم مستفيد فهو العدو المتربص كما أن على هذا الشعب أن يجعل وجهته الى الله، ويسعى جهده في رتق فتق هذه الأمة ورأب صدعها وجمع كلمتها، وأن ينقل الى جميع الشعوب تجربته في التسامح والوفاق .

وقال: الكل بلا ريب يدرك ما يخطط لهذه الأمة من عدوها المتربص من خطط جهنمية تدُعُّها في المهالك دّعا، وتأتي على ما تبقى لها من أسباب الألفة ووسائل القوة لتتحول الى اثرٍ بعد عين وخبراً بعد خُبْر، ومما يؤسف له أن توقد تلك النار بأموال هذه الأمة التي تغدق الى خزائن عدوها تزلّفاً منها إليها وسعياً الى ارضائه".

وأضاف: "نحمد الله ان نرى وطننا عمان في منأى من هياج زوابع تلك الفتن ومأمن من لهيب سعيرها المحرق، فقد توارث هذا الشعب الابيّ التسامح والتآخي والترابط والتعاون على الخير أباً عن جد، وهذه هي صبغته الحضارية التي تميز بها فاغتبطته الشعوب وتطلع الى خصائصه العقلاء وأكبره الحكماء، فكم من عالمٍ مفكر وسياسي حكيم سجل لهذا الشعب شهادة تُعدُ وساماً على صدره وتاجاً فوق هامته.


 
ودعا المفتي الشعبَ العماني الى أن يزداد تمسكاً بالعروة الوثقى التي تجمع الشتات وترأب الصدع وتقضي على الخلاف والشقاق، وأن يحرص على توقي شرر تلك الفتن حتى لا يسقط منه شيء في محيطه الآمن وأن يكون محصناً لنفسه قادراً على عرض سجاياه لتكون متاحة لجميع الشعوب حتى تمكنها الاستفادة منها لتجد الشعوب المنكوبة بهذه الفتن من مبادئ الخير التي يسير عليها هذا الشعب.

وتأتي رسالة المفتي وسط أنباء عن تدهور صحة السلطان قابوس البالغ من العمر 79 عامًا، وذلك بعد زيارته إلى بلجيكا لدواع طبية في وقت سابق من الشهر الجاري، ما يعد ثالث رحلة علاجية خارجية له على الأقل منذ عام 2014.

وكان الإعلامي والباحث الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين، زعم وفاة سلطان عُمان قابوس بن سعيد تزامنًا مع أنباء مرضه وعودته من رحلة علاجية في بلجيكا ما أثار غضبًا العمانيين.


 
ومن الجدير بالذكر أن السلطان قابوس وصل إلى الحكم في عام 1970، عندما دعم البريطانيون انقلابًا ضد والده السلطان سعيد بن تيمور، الذي كان مصابًا بالارتياب.

كانت هذه تفاصيل خبر بعد أنباء وفاة ‘‘السلطان قابوس‘‘.. رسالة عاجلة من مفتي سلطنة عمان إلى الشعب العماني يحذر من ‘‘الحقبة السوداء‘‘ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بويمن الإخبارية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا