الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

لأول مرة على مستوى العالم.. «إكس كاث» تجري تجربة نموذجية للجراحة الروبوتية عن بُعد في «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ابوظبي - سيف اليزيد - لأول مرة على مستوى العالم.. «إكس كاث» تجري تجربة نموذجية للجراحة الروبوتية عن بُعد في «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية» - الاتحاد للأخبار

أبرز الأخبار

close.svg

أسواق المال

close.svg

علوم الدار

58bd52657f.jpg

لأول مرة على مستوى العالم.. «إكس كاث» تجري تجربة نموذجية للجراحة الروبوتية عن بُعد في «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»

068a6a2169.jpg

13 مايو 2024 23:13

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، ستقوم شركة طبية مملوكة لدولة الإمارات العربية المتحدة بإجراء جراحة روبوتية حية في أبوظبي على نموذج في كوريا الجنوبية، ما يدل على القوة الهائلة للجراحة عن بُعد لإجراءات التدخل الطارئة في حالات، مثل السكتة الدماغية وحالات الطوارئ للقلب والأوعية الدموية.
ستقوم شركة «إكس كاث»، وهي شركة ناشئة في مجال الأجهزة الطبية، مكرسة لتوسيع نظم الروبوتات العلاجية الوعائية الداخلية، والتي تمتلكها جزئياً شركة مشاريع الهلال، مقرها في الشارقة، بإجراء عرض حي لجراحة تليروبوتية على نموذج خلال أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، الذي تستضيفه دائرة الصحة في أبوظبي.
سيتضمن العرض التوضيحي، المقرر عقده في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوم الأربعاء في 15 مايو الجاري، إجراءً تجريبياً حياً لنموذج الروبوتات عن بعد بين أبوظبي وكوريا الجنوبية، ما يوضح قدرة «إكس كاث» على دعم إجراءات التدخل الجراحي عن بعد لإدارة حالات الأوعية الدموية العصبية الحادة.
سيقدم العرضَ التوضيحي الدكتور فيتور مينديز بيريرا، مدير أبحاث وابتكار الأوعية الدموية في مستشفى سانت مايكل في تورنتو بكندا، والذي سيجري العملية مباشرة على خشبة المسرح في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وقال إدواردو فونسيكا، الرئيس التنفيذي لشركة «إكس كاث»، إنه «من خلال تمكين إجراءات الروبوتات عن بعد، يمكننا توفير حل لإعادة تصور الرعاية الصحية المعقدة، ويشاركنا دكتور بيريرا، وهو رائد في جراحة الأعصاب داخل الأوعية الدموية، رؤيتنا لتطوير خيارات العلاج بالروبوتات عن بُعد، والتي أصبحت ضرورة إنسانية واقتصادية لحالات، مثل السكتة الدماغية، وستثبت تجربة نموذج الروبوتات عن بُعد جدوى منصتنا كحل لتلبية الحاجة إلى خيارات علاجية جديدة لتوسيع الوصول إلى الرعاية للمرضى على مستوى العالم».

  • ستقدم شركة «إكس كاث»، في الجلسة تعريفاً بالشركة وتحديات التنقل ونظرة عامة على نظامها الأساسي، كما سيسلط برنامجها الضوء على التأثير التحويلي لثورة الأوعية الدموية في مؤسسات أبوظبي، موضحاً كيف يمكن للعلاجات الروبوتية المتقدمة أن تجعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً للنتائج السريرية التحويلية.
    وقال نيراج أغراوال، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع، عضو مجلس إدارة «إكس كاث»: «يعد هذا أول عرض نموذجي عالمي لإجراءات الروبوت عن بُعد لرعاية الطوارئ القادمة من أبوظبي إلى العالم، وتلتزم الهلال للمشاريع بتمكين الشركات الرائدة، مثل (إكس كاث)، من تعزيز النمو والابتكار في الشرق الأوسط، ويؤكد هذا العرض على التقدم الملموس والإمكانات التي تنطوي عليها استثمارات رأس المال الاستثماري في المنطقة». 
    وكان الدكتور بيريرا أجرى أول إجراء تدخلي عصبي بمساعدة الروبوت في العالم في عام 2019، وهو إجراء اللف بمساعدة الدعامات لعلاج تمدد الأوعية الدموية القاعدية الكبيرة، ويعمل أستاذاً للجراحة والتصوير الطبي في جامعة تورنتو، وهو العالم الرئيسي في مختبر «راديس» RADIS، الذي يركز على تطبيق التقنيات المبتكرة في علاج أمراض الأوعية الدموية العصبية.
    إن شركة «إندوكويست روبوتكس» («إي كيو آر»)، التي تمتلك شركة «كريسنت إنتربرايسز» جزءاً منها أيضاً، ستعرض أول روبوت جراحي خالٍ من الندوب في العالم، وستعرض نتائج أول تجارب «إندولومينال» خالية من الندوب على الإطلاق. ستقدم «إي كيو آر»، لأول مرة، نتائج تعاونها العالمي بين كليفلاند كلينك أبوظبي وكليفلاند كلينك أوهايو وهارفارد وإيركاد فرنسا.
    لمزيد من المعلومات حول أسبوع أبوظبي العالمي للصحة، تفضل بزيارة https://www.adghw.com/. لمعرفة المزيد عن «إكس كاث»، تفضل بزيارة https://www.xcath.com/.
    عن «إكس كاث»
    تأسست «إكس كاث» في عام 2017، وهي شركة ناشئة ديناميكية في طليعة الروبوتات الطبية الثورية والنانوتكنولوجيا وعلوم المواد. تطور «إكس كاث» أنظمة روبوتية نهائية للأوعية الدموية وأسلاك توجيه قابلة للتوجيه لعلاج الحالات المهددة للحياة، مثل اضطرابات الأوعية الدماغية. مع وجود حرم جامعي في هيوستن، تكساس، موطن أكبر مركز طبي في العالم، وفي بانغيو، كوريا الجنوبية، التي تُعرف غالباً بأنها وادي السيليكون في كوريا، «إكس كاث» ملتزمة بتقديم حلولها المبتكرة للمرضى حول العالم.
    أسلاك التوجيه القابلة للتوجيه وأنظمة الروبوتات النهائية للأوعية الدموية من «إكس كاث» قيد التطوير حاليًا. لم يتم بعد الموافقة عليها للتوزيع التجاري في أي دولة.
    عن «إندوكويست روبوتكس»
    «إندوكويست روبوتكس» هي رائدة في تطوير تقنيات الروبوتات الإندولومينال التحويلية. تلتزم الشركة بثورة الإجراءات الجراحية الأقل توغلاً من خلال خلق تدخلات إندولومينال رائدة مصممة خصيصاً لأطباء التنظير العلاجيين والجراحين لأداء جراحات الجهاز الهضمي العلوي والسفلي بشكل أقل توغلاً، مع التركيز على تحسين الدقة والمرونة ونتائج المرضى. للحصول على معلومات إضافية، يرجى زيارة موقع الشركة على «الإنترنت»: www.endoquestrobotics.com.
    نظام الروبوت المرن من إندوكويست قيد التطوير، ولم تتم الموافقة عليه من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية ولا يتوافر للبيع التجاري في الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

الأكثر قراءة

آخر الأخبار

up-arrow-white.svg

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©

Advertisements

قد تقرأ أيضا