الارشيف / اخبار العالم

حرفوش لممثلي سفارات القرار في لندن: لبنان لا يتحمل تداعيات حرب شاملة مع إسرائيل

لبى الرئيس الفخري لمنظمة التنوع والحوار الأوروبية عمر حرفوش، دعوة المنظمة البريطانية الشهيرة "HJS" للقاء حواري، يضم إلى جانب حرفوش ممثلين عن سفارات الدول الأجنبية، وكان حرفوش هو الضيف الرئيسي في اللقاء حيث وجهت اليه أسئلة الحضور عن مختلف الملفات التي تتعلق بلبنان والتطورات الأخيرة بين "حزب الله" وإسرائيل.

وشرح حرفوش للحضور ما انجزه في مجال مكافحة الفساد في لبنان، وعرض لبرنامجه "جمهورية لبنان الثالثة" الذي يقوم على "استقلالية القضاء وانتخاب رئيس الجمهورية من الشعب والمساواة بين الرجل والمرأة"، كما اشار إلى أن "قانون الانتخاب في لبنان يمنع وصول الوجوه الجديدة المستقلة"، لافتاً إلى أن "الحل يكون عبر تغيير النظام السياسي الذي يمنع أي اصلاح او تغيير جدي".

وعن الصراع الدائر بين "حزب الله" وإسرائيل في جنوب لبنان، أكد حرفوش لممثلي الدول أن "الحزب لم يوسع دائرة الحرب مع إسرائيل، ليس خوفاً من التنديدات الأميركية والأوروبية، وليس لأنه عاجز عن خوض هذه الحرب، بل لأن الحزبه لا يسمح لأحد بأن يفرض عليه "رزنامة" هو لا يريدها، أي أن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله و"حزب الله" لا يريان هذا التوقيت المناسب لشن حرب شاملة مع إسرائيل".

وأوضح أن "الحرب مع "حزب الله" في لبنان تختلف عن الحرب مع حركة "حماس" في قطاع غزة، اذ أن قوة الحزب تفوق قوة حماس العسكرية والتنظيمية"، متمنياً أن "لا تتوسع الحرب على الإطلاق، لأن لبنان وشعبه لا يتحملون تداعيات هذه الحرب من دمار وقتل وتهجير، ناهيك عن الأوضاع الاقتصادية والمالية المزرية التي يمر بها لبنان".

كانت هذه تفاصيل خبر حرفوش لممثلي سفارات القرار في لندن: لبنان لا يتحمل تداعيات حرب شاملة مع إسرائيل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا