الارشيف / اخبار العالم

لحود دعا من برلين الى احتضان المزارع اللبناني وفتح الاسواق امام المنتوجات الزراعية اللبنانية

شارك المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود على يرافقه الملحق الاقتصادي في سفارة لبنان في المانيا عبدو مدلج، في المنتدى العالمي الـ١٦ للأغذية والزراعة والاسبوع الاخضر الدولي لعام ٢٠٢٤ في برلين المانيا في حضور وزارات الزراعة من مختلف انحاء العالم والمنظمات الدولية.

وعرض لحود في المنتدى لأوضاع القطاع الزراعي في لبنان وتداعيات حجم عدد النازحين على الزراعة والامن الغذائي في لبنان وتداعيات الازمة الاقتصادية على المزارعين وارتفاع اسعار الطاقة ومسلتزمات الانتاج الزراعي من الادوية واللقاحات البيطرية والاسمدة والبذار والمواد العلفية.

كذلك عرض المهام التي تقوم بها وزارة الزراعة في مجال الانتاج الزراعي النباتي والحيواني والتصنيع الزراعي والارشاد والتعليم والثروة الحرجية.

وتمنى لحود على "وزارات الزراعة في العالم وعلى المنظمات الدولية احتضان القطاع الزراعي في لبنان ودعم البنى التحتية الزراعية والبرامج والمشاريع وفتح الأسواق أمام المنتوجات الزراعية اللبنانية، بغية صمود المزراعين وادخال العملة الصعبة".

وفي سياق منفصل، عقد لحود اجتماعا تنسيقيا مع سفير لبنان في المانيا مصطفى اديب والملحق الاقتصادي عبدو مدلج، شكر لحود خلاله أديب وفريق عمل السفارة والملحق الاقتصادي عبدو مدلج على جهودهم لتحضير مشاركة لبنان في المنتدى ولفتح الاسواق في المانيا أمام الانتاج الزراعي اللبناني خلال السنوات الماضية، وجرى عرض كيفية متابعة التعاون بين وزارة الزراعة وسفارة لبنان في المانيا والانتشار اللبناني في المانيا، لزيادة الصادرات الزراعية والصناعات الغذائية اللبنانية الى الاسواق الالمانية.

كانت هذه تفاصيل خبر لحود دعا من برلين الى احتضان المزارع اللبناني وفتح الاسواق امام المنتوجات الزراعية اللبنانية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا