الارشيف / اخبار العالم

هجمات الحوثي تعيد أعمال القرصنة الصومالية على الملاحة العالمية

شكرا لقرائتكم خبر هجمات الحوثي تعيد أعمال القرصنة الصومالية على الملاحة العالمية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت جماعة الحوثي في اليمن أنها أطلقت صاروخا على سفينة حربية أمريكية في خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان أمس الاثنين، «إن الجماعة المتحالفة مع إيران أطلقت صاروخا على السفينة التابعة للبحرية الأمريكية لويس بي. بولر أثناء إبحارها عبر خليج عدن».

وأكد أنه من مهام تلك السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن ضربات على اليمن»، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن عملية الاستهداف هذه أتت دفاعا عن اليمن وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطيني.

وختم مؤكدا أن الجماعة مستمرة في تنفيذ قرارها بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.

وكان وزير البحرية الأمريكية، كارلوس ديل تورو، أكد في وقت سابق أن بلاده ستواصل شن ضربات على مواقع الحوثيين، مشيرا إلى أن مدة العملية تعتمد على إجراءات إيران التي تقدم المساعدة لتلك الجماعة اليمنية.

ويرى المراقبون أن هجمات الحوثيين عملت على إحياء أعمال القرصنة الصومالية أيضا في البحر، وأنه منذ أكثر من شهرين، يشن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا يقولون «إنها مرتبطة بإسرائيل»، ومنذ تصعيد الحوثيين هجماتهم، سجل كثير من محاولات القرصنة في بحر العرب والمحيط الهندي وجنوب البحر الأحمر، حيث نجح الحوثيون في قرصنة الناقلة الدولية «غالاكسي ليدر»، فيما نجح قراصنة صوماليون في قرصنة سفينة بلغارية وأخرى سريلانكية.

وفي جبهات الداخل اليمني كشف مصدر عسكري في الجيش اليمني عن نجاح كمين محكم قامت به قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة ودفاع شبوة ضد ميليشيات الحوثي على أعتاب في جهة القويم بيحان شبوة ما تسبب في وقوع قتلى وأسرى من الميليشيات الحوثية.

مشاهدات يمنية:

  • انهيار متواصل للريال اليمني َمقابل العملات الأخرى.
  • مقتل شاب من أبناء قبائل بني نوف قبل زفافه بساعات في كمين حوثي بمديرية المصلوب.
  • مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن ينتزع 733 لغما خلال الأسبوع الفائت.
  • الإرياني: عراقيل ميليشيات الحوثي أمام رفع معاناة اليمنيين العالقين في السودان تمثل نموذجا لسلوكها الوحشي.
  • الناشطة الحقوقية نورا الجروي: جرائم الحوثيين بحق النساء في اليمن وحدها تفضحهم، إضافة إلى مصادرة الحقوق والحريات وقمع كل الأصوات المدنية وإغلاق مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

كانت هذه تفاصيل خبر هجمات الحوثي تعيد أعمال القرصنة الصومالية على الملاحة العالمية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا