الارشيف / اخبار العالم

سلطات كوريا الشمالية: رئيس الوزراء الياباني طلب عقد قمة مع كيم جونغ أون

طلب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، عقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حسبما أعلنت شقيقة كيم الإثنين، لافتةً الى أن "أي اجتماع لن يحدث على الأرجح دون تغيير في سياسات طوكيو".

وذكرت كيم يو جونغ، في بيان، أن "كيشيدا عبّر مؤخرا عن رغبته في الاجتماع مع رئيس لجنة شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية في أقرب وقت".

بدوره، شدد كيشيدا على "أهمية إجراء محادثات رفيعة مع كوريا الشمالية".

ولا تُقيم طوكيو وبيونغ يانغ علاقات دبلوماسيّة رسميّة. وكثيرا ما شهدت العلاقات بينهما توترا على خلفية قضايا من بينها التعويضات عن الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية بين الأعوام 1910 و1945.

كانت هذه تفاصيل خبر سلطات كوريا الشمالية: رئيس الوزراء الياباني طلب عقد قمة مع كيم جونغ أون لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا