الارشيف / اخبار العالم

سلطات بولندا تعتزم شراء صواريخ بعيدة المدى من الولايات المتحدة بقيمة 677 مليون يورو

أعلنت وزارة الدّفاع البولنديّة ، أنّها تعتزم شراء صواريخ بعيدة المدى من ​الولايات المتحدة الأميركية​ بقيمة 677 مليون يورو، لتعزيز قدراتها الدّفاعيّة.

وأوضحت في بيان، أنّ "الحرب في ​أوكرانيا​ أظهرت أهميّة امتلاك القدرة لإطلاق صواريخ على أهداف، حتّى لو كانت بعيدة عن خطّ المواجهة، ومدى الصّواريخ الّتي سيتمّ شراؤها يبلغ نحو 1000 كيلومتر"، مشيرةً إلى أنّها ستتسلّم صواريخ "JASSM" المعروفة باسم صواريخ المواجهة الجوّيّة الأرضيّة المشتركة، بين عامي 2026 و2030.

وتضمّ ترسانة ​بولندا​ حاليًّا هذا النّوع من الصّواريخ الّتي يصل مداها إلى 370 كيلومترًا، حيث تستخدمها طائراتها من طراز "أف-16".

وتُعدّ الصّفقة الّتي من المقرَّر أن يتمّ توقيعها رسميًّا اليوم الثّلثاء، جزءًا من عمليّة التّحديث السّريعة للجيش البولندي على خلفيّة الحرب الرّوسيّة في أوكرانيا.

كانت هذه تفاصيل خبر سلطات بولندا تعتزم شراء صواريخ بعيدة المدى من الولايات المتحدة بقيمة 677 مليون يورو لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا